أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

انواع امشاط الشعر

انواع امشاط الشعر
مشاركة الوصفة

انواع امشاط الشعر

أنواع أمشاط الشعر توجد أنواع متعددة الأحجام والخامات والقياسات أيضًا للأمشاط المختلفة في محلات العناية بالشعر والبشرة، وعادة تصنف هذه الأمشاط حسب نوعيات الشعر والغرض المستخدم له، إليكِ أنواع أمشاط الشعر الشائعة: 

أولًا: المشط متعدد الأغراض

تمامًا كما يبدو من الاسم، وهو المشط العادي الموجود في كل منزل تقريبًا، يستخدم للرجال والنساء والأطفال وعادة ما يكون مصنوعًا من خامات قوية جدًا، وتعمل على الشعر الخفيف أو الناعم والشعر المجعد الكثيف، وتقوم بكل شيء بدءًا من عملية التصفيف السريع حتى التأكد من أن شعرك يبدو رائعًا في جميع الأوقات، يكون حجمه طويل وكبير نسبيًا ومن ثم صالحة للاستخدام في المنزل وليس للحقيبة الخارجية.

المشط متعدد الأغراض

ثانيًا: مشط الأسنان الناعمة 

هذه الأمشاط لها أسنان متقاربة ناعمة الملمس وصغيرة الحجم نسبيًا، وهي رائعة لتصفيف شعر أنيق ومستقيم تمامًا وتصلح عادة لأصحاب الشعر المنسدل القصير أو للأطفال الصغار، وتحل محل الفرشاة في تصفيف الشعر، إذا كان شعرك كثيفًا جدًا، فقد لا يفيدك استخدام مشط ذي أسنان دقيقة لأنه قد ينكسر في أثناء استخدامه.

ثالثًا: المشط ذو الأسنان العريضة 

صممت أمشاط الالتقاط أو أمشاط الأسنان المتباعدة القصيرة خصيصًا لرفع الشعر، وهي مناسبة للأشخاص الذين يحبون المظهر الكيرلي أو المجعد الكثيف، عادة ما تكون لها أسنان عريضة ومقبض قصير، ويمكن استخدامها أيضًا لجزء من شعرك. وغالبًا ما تصنع من البلاستيك أو المعدن، وتأتي بألوان وأحجام مختلفة أيضًا وعادة ما تكون صغيرة بما يكفي لتناسب جيبك أو محفظتك.

رابعًا: مشط ذيل الدبوس 

إذا كنت ترغبين في تقسيم شعرك بدقة أكبر، فإن مشط ذيل الدبوس مثالي للاستخدام، هو أيضًا مناسب لأصحاب الشعر الناعم أو من يستخدمون أدوات تصفيف الشعر الحرارية كمكواة الشعر والسيشوار وبكرات لف الشعر وكذلك صبغ الشعر، إذ يساعد على تقسيم وتصفيف الشعر بسهولة دون تقطعه.

خامسًا: مشط الأسنان الواسعة المتباعدة 

بسبب مظهر أسنانه، يطلق عليه مشط أشعل النار، الأسنان واسعة متباعدة وسميكة، باستخدامه يمكنك تمشيط شعرك بأقل قدر من تساقط الشعر وألمه، ويستغرق ذلك وقتًا أقل بكثير من استخدام أنواع أخرى من الأمشاط لمحاولة اختراق شعرك، يناسب الشعر المتشابك دائمًا والطويل الذي تعاني صاحبته من التساقط والتكسر في أثناء تصفيفه.

أفضل مشط للشعر الكيرلي

 والآن ربما تتساءلين عن أفضل انواع أمشاط الشعر المناسبة للشعر الكيرلي؟ بالتأكيد هي الأمشاط ذات الأسنان العريضة التي تسمح بفك تشابك الشعر وتصفيفه مع المحافظة على تمويجات شعرك بطبيعتها دون شد أو تقصف أو تساقط، مثل مشط الأسنان الواسعة المتباعدة أو مشط الالتقاط.

أفضل مشط للشعر الطويل

 بينما يعد أفضل أنواع أمشاط الشعر للشعر الطويل هو المشط متعدد الأغراض ومشط الجيب الصغير ذو اليد، عادة فإن الشعر الطويل يحتاج مشطًا ذا أسنان متباعدة قليلًا ومشطًا كبير الحجم لتسيطري على شعرك بالكامل.

أفضل مشط للشعر المتساقط 

عندما يتعلق الأمر بأفضل أنواع أمشاط الشعر للشعر المتساقط، فعليكِ اختيار المشط ذي الأسنان الواسعة المصنوعة من الخشب أو العاج وتصفيف شعرك برفق دون شد أو جذب.

طريقة استخدام مشط الشعر

والآن بعدما تعرفنا إلى أفضل أنواع أمشاط الشعر المختلفة إليكِ الطريقة المثلى لتصفيف الشعر: 

  • استخدمي مشطًا نظيفًا ذا نوعية جيدة مناسبة لنوع شعرك وملمسه. 
  • صففي شعرك من الأسفل للأعلى مع تقسيمه لأكثر من جزء حتى لا يتساقط ويتكسر. 
  • مشطي شعرك وهو نصف مجفف وليس مبتلًا تمامًا لأن ذلك يضعف الشعر ويجعله يتساقط. 
  • ابتعدي عن استخدام الأمشاط البلاستيكية، لأنها تؤدي إلى تلف الشعر. 
  • نظفي المشط جيدًا بعد كل استخدام ولا تشاركي أدوات تصفيف شعرك مع أحد تجنبًا للأمراض.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً