أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

طريقة تفتيح الشعر بالبابونج

طريقة تفتيح الشعر بالبابونج
مشاركة الوصفة

طريقة تفتيح الشعر بالبابونج

شطف الشعر بماء البابونج، يساعد على تفتيح شعرك بشكل آمن وطبيعي، وكذلك من السهل إضافته إلى روتين العناية بشعركِ، إليكِ الطريقة: 

  1. انقعي خمسة أكياس (باكيتات) بابونج في كوبي ماء ساخن، واتركيه منقوعًا حتى يبرد. 
  2. أزيلي أكياس الشاي، واشطفي شعرك به، ولا تغسليه. 
  3. اتركي شعرك يجف في الهواء، وسيعمل البابونج على تفتيحه. 

استمري في استخدام البابونج كل يومين، لتحصلي على لون أفتح لشعركِ، يمكنكِ اللجوء إلى هذه الوصفة لإضفاء بريق ولمعان هادئ على شعركِ، بدلًا من صبغ شعركِ، وتغيير لونه بشكل كامل. 

فوائد البابونج للشعر

 البابونج نبات معروف بالعديد من الفوائد للصحة بشكل عام، وللشعر بشكل خاص، خاصة عند استخدامه على هيئة زيت، ويمكن تلخيصها في الآتي:

  • يفتح لون الشعر. 
  • يمنح الشعر لمعانًا جميلًا. 
  • يعد مكونًا طبيعيًّا مضادًّا للقشرة. 
  • يهدئ فروة الرأس المتهيجة. 
  • يغذي فروة الرأس ويرطبها. 
  • يخفف الالتهابات والتهيج والحكة. 
  • يرطب الشعر وينعمه. 

يمكن لصاحبات الشعر الجاف الاستفادة به بشكل أكبر، فهو يقلل التقصف والهيشان، ويرطب الشعر، ويقويه من الداخل، لتحصلي في النهاية على خصلات ناعمة وقوية.

طرق تفتيح الشعر الطبيعية

 يمكنك تفتيح شعرك في المنزل باستخدام الكثير من المكونات الطبيعية، وهذه بعض الطرق: 

  1.  اخلطي كمية مناسبة لشعركِ من العسل مع كمية متساوية من الماء المقطر (النقي)، ثم أضيفي إليهما القليل من البلسم، وضعي الخليط في زجاجة رذاذ (بخاخ). 
  2. رشي شعرك جيدًا بالوصفة، وغطي رأسك بقبعة الاستحمام لعدة ساعات، ثم اشطفيه جيدًا. اخلطي كمية مناسبة لشعركِ من عصير الليمون مع بلسم أو زيت جوز هند، وضعي الوصفة على شعركِ، واتركيها نحو عشر دقائق، ثم اشطفيه.  
  3. استخدمي محلول المياه المالحة، اخلطي كمية مناسبة لشعركِ من الماء مع القليل من الملح، ورشيه على شعرك وعرضيه للشمس.  
  4. امزجي كمية مناسبة لشعركِ من خل التفاح إلى كمية تعادلها من الماء ست مرات، هي طريقة لطيفة أخرى لتفتيح الشعر، ولكنكِ قد تضطرين إلى القيام بها عدة مرات، لتحصلي على نتيجة ملحوظة. 
  5. اخلطي ملعقتين من العسل، وملعقة كبيرة من القرفة، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، والقليل من البلسم إذا كان الخليط سميكًا جدًّا، وضعيه على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه، ويمكنكِ زيادة الكمية بحسب طول شعركِ. 
  6. امزجي ملعقتين من عصير الليمون مع كوب ماء، وضعي الخليط في زجاجة رذاذ، ورشيه على شعركِ مع التركيز على الجذور، واتركيه يجف لعدة ساعات في الشمس. ثم اشطفيه ورطبيه.  
  7. اخلطي نصف كوب بلسم مع ملعقتين من القرفة المطحونة، وضعيها على شعركِ رطبًا، واتركي الماسك لمدة ثلاث إلى أربع ساعات أو طوال الليل، مع تغطية رأسكِ، ثم اشطفي شعركِ. 
  8. امزجي كوب خل مع نصف كوب عسل، وملعقة صغيرة زيت زيتون، وملعقة صغيرة قرفة، وضعي الخليط على شعركِ رطبًا، ولفيه بقبعة الاستحمام، واتركيه طوال الليل، ثم اشطفيه. 
  9. اخلطي ثلاث ملاعق حناء مع نصف كوب ماء مغلي، واتركي الخليط من الليل حتى الصباح، ثم ضعيه على شعركِ، واتركيه لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات، مع تغطية رأسكِ، ثم اشطفي شعركِ.

على الرغم من أن جميع طرق التفتيح الطبيعية السابقة آمنة، فإن الكثير منها يمكن أن يجفف شعركِ، لذا استخدمي أي طريقة ثلاث أو أربع مرات أسبوعيًّا، ورطبي شعركِ بانتظام.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً