أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

كيف أمشط شعري بطريقة صحيحة؟

كيف أمشط شعري بطريقة صحيحة؟
مشاركة الوصفة

كيف أمشط شعري؟

 تمشيط الشعر يساعدكِ على فك تشابكه، والتخلص من الخصلات الزائدة، وتوزيع الزيوت الطبيعية في فروة رأسكِ وأطراف شعركِ، إضافة إلى تنشيط الدورة الدموية في الرأس، ما يزيد من تدفق الدم إلى البصيلات، ويحفز نمو الشعر، وكل ذلك يتطلب اتباع الطريقة الصحيحة في التمشيط وهي:

  • استخدمي فرشًا وأمشاطًا جيدة: في البداية يجب أن تنتقي نوعًا جيدًا من فرش وأمشاط الشعر، لأن الأنواع القاسية غير الجيدة، تسبب ضررًا لفروة الرأس والشعر، فتضعف وتؤدي إلى تكسره وتساقطه. اختاري أيضًا الفرش ذات الشعيرات البلاستيكية الطويلة المتباعدة، فهي أكثر نعومة ولطفًا على شعركِ، وتجنبي الفرش ذات الأطراف المعدنية. احرصي أيضًا على استخدام الأمشاط المصنوعة من المطاط، بسبب خصائصه المقاومة للكهرباء الساكنة في الشعر، وتجنبي الأمشاط ذات الأسنان المعدنية تمامًا. 
  • ضعي رذاذ فك التشابك: قبل تمشيط شعركِ، استخدمي منتجًا مخصصًا لفك تشابك الشعر، ما يسهل عليكِ خطوة تسريحه، ولا يعرضه للتساقط أو الكسر. 
  • مشطي شعركِ من الأطراف: ابدئي بأطراف شعركِ وارتفعي لأعلى، ولا تمشطيه من بداية رأسك، إذ تساعد هذه الطريقة على فك التشابك بكل سهولة، وحماية شعركِ من التقصف والتساقط. احرصي أيضًا على استعمال مشط -وليس فرشاة- في فك تشابك شعركِ بعد غسله، واستخدمي الفرشاة في عمل تسريحتكِ المفضلة بعد أن تنتهي من التمشيط.
  • نظفي الفرش والأمشاط بانتظام: في النهاية تأتي خطوة تنظيف الفرش والأمشاط من الأوساخ العالقة بها، وهذا الأمر مهم حتى لا تعود إلى رأسك مرة أخرى، وتفسد مظهر شعركِ، وأفضل طريقة لتنظيفها، نقعها بعض الوقت في كمية من المياه الدافئة وأي سائل تنظيف، ثم شطفها بالماء، وإخراجها وتجفيفها، أو تركها في الهواء حتى تجف. 

كم مرة يجب تمشيط الشعر في اليوم؟

تمشيط الشعر مرتين في اليوم عدد مثالي، مرة في الصباح، وأخرى ​​في المساء قبل النوم، وتكرار هذا الأمر ليس مفيدًا، ويزيد من احتكاك المشط أو الفرشاة بفروة الرأس، ما قد يؤدي إلى جرحها وتضررها، ويؤثر في الشعر، ويتسبب في كسره وتقصف أطرافه، لكن إذا كان شعركِ كيرلي وتريدين الحفاظ على شكله، لا تمشيطية إلا عند غسله فقط مرة أو مرتين في الأسبوع.

فوائد تمشيط الشعر بالمقلوب 

هناك طريقتان لتمشيط الشعر بشكل معاكس أو بالمقلوب، وهما:

  • قلب الرأس للأسفل: أميلي رأسكِ لأسفل، ومشطي شعركِ، وستساعدكِ هذه الطريقة على تنشيط الدورة الدموية، وتحفيز منابت الشعر للنمو، ما يزيد من كثافته وطوله. 
  • تمشيط الشعر من الأسفل للأعلى: حافظي على وضع رأسكِ معتدلًا، ومشطي شعركِ من الأسفل بدءًا بالأطراف إلى الأعلى حتى فروة الرأس، هذه الطريقة ستساعدك على فك تشابك شعركِ، وتحميه شعركِ من التقصف والتكسر.

 وللحصول على فائدة وحماية إضافية مع هذه التقنية استخدمي مشط واسع الأسنان والبلسم الذي يًترك في الشعر لإعادة البناء وترطيب الشعر وحمايته.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً