أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

اعشاب تساعد على فتح الشهية

اعشاب تساعد على فتح الشهية
مشاركة الوصفة

توجد بعض الأطعمة تتسبب بتأخير عملية الهضم،وتزيد من إنتاجِ الغازات فتسبب الشعور بامتلاء المعدة، وفقدان الشهية ، ولكن توجد عدة أعشاب تساعد في علاج الانتفاخِ وتحسن من الشهية، بالإضافةِ إلى أنها قد تحفز إنتاج العصارة الصفراوية التي بدورها تنظم هضم الدهون، ومن أهم هذه الأعشاب الشمر، والنعناع، والكزبرة، والقرفة، وتساعد هذة الأعشاب ايضاً على تحفيز الشهية، ويَمكن إضافة هذه الأعشاب إلى الطعام أو استخدامهم كمشروب.

نصائح لفتح الشهية

توجد بعض النصائح التي تُساعد على زيادةِ الشهية منها 

تناول الأطعمة المفضلة

 من اسهل الطرق لفتح الشهية تناول الاطعمة المفضلة وينصح بوضعها في مكان قريب لزيادة الشهية دوماً.

تناول وجبات خفيفة 

 لزيادة فتح الشهية ينصح  بالتركيز على تناولِ وجباتٍ أصغر حجمًا بمعنى بدل من تناول 3وجباتٍ كبيرةِ الحجم يوميًّا يمكن تناول  6 وجبةٍ صغيرةٍ خلال اليوم.

تناول أطعمة غنية بسعرات حرارية عالية 

في حالِ عدم القدرة على تناولِ وجبةٍ كبيرةٍ  ينصح بتناول الأطعمة ذات بالسعراتِ الحرارية العالية بمعنى  تناول  وجبة خفيفة وفي نفس الوقت غنية بالسعراتِ الحرارية مثل  الجبن والمكسرات والأفوكادو والبقوليات ويمكن إضافةِ الصلصات والجبنة والزبدة إلى البطاطا والأرز والمعكرونة فيضاعف السعرات الحرارية .

شرب الماء بين الوجبات وليس اثناء الطعام 

تناول الماء أثناء الوجبات يقلل من كمية الطعام المتناول  ولكن يمكن تناول كمية قليلة من السوائل أثناء الطعام للمساعدة على التركيز على الطعام  ولكن يمكن تناول الماء أثناء الوجبات .

أطعمة تقلل الشهية 

توجد بعض الأطعمة التي  تعمل على تقليل  الشهية ومنها 

  1. الزيادة في تناول البروتينات والدهون الصحية : إن تناول البروتينات والدهون الصحية بكمية كبيرة يعمل على زيادة الشعور بالامتلاء وبالتالي يقلل الشهية ومن أهم الاطعمة الغنية بالبروتينات اللحوم الخالية من الدهون والبيض والفاصوليا والزبادى ومنتجات الصويا .وينصح بتناول الاطعمة ذات الدهون الطبيعية مثل البذور والكسرات وزيت الزيتون .
  2. تناول اطعمة غنية بالالياف : ان تناول اطعمة مليئة بالالياف يبطئ من عملية الهضم ويعطي شعور بالشبع لفترة طويلة ومن أهم الأطعمة المليئة بالالياف الحبوب الكاملة والافوكادو والتفاح واللوز والبقوليات وبذور الشيا والخضروات.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً