أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

أنواع اليوجا المختلفة

أنواع اليوجا المختلفة
مشاركة الوصفة

أنواع اليوجا المختلفة

التنفس أو برانا

  1. هذا التأثير الكبير على صحتنا. نحن نعتبر التنفس من المسلمات لأنه عمل سلبي جدا، ونحن لا نفكر في القيام به، أي أننا لا نمارس التنفس بكامل وعينا كما نفعل في أي نشاط أخر. عندما ننتبه لتنفسنا،نصبح أكثر هدوءا، نستطيع التركيز وتتبع أفكارنا، ونصبح أكثر قدرة على التعامل مع التوتر الناتج عن الحياة اليومية. كما يساعد التنفس للوصول إلى أوضاع اليوجا والتنقل بينها بسهولة ويسر. هذا التنفس هو أول ما يمكنك الاعتماد عليه أثناء اليوجا من شد عضلي، وتحدي التوازن، والأوضاع الصعبة. 
  2.  فكري كيف تتنفسين بشكل طبيعي. وإعطي نفسك دقيقة لمتابعة أنفاسك، كيف تنتقل ، من أين تبدأ وأين تنتهي.  إذا كان نفسك ينتقل إلى الحلق ويخرج، وهذا هو التنفس السطحي أو الضحل. هذا النوع من التنفس يتعب الجسم البشري، ولا يسمح للأعضاء بالاستفادة من  الاوكسيجين الذي ينبغي أن يتدفق عموديا من الأنف الى قاع المعدة. 
  3.  إذا كنت ذات نفس ضحل، عليكي أن تضعي في اعتبارها أن تستنشقي الهواء نحو رئتيك وتجربي أن تملئياها بالهواء. الخطوة التالية هي أن تأخذي نفسا أخرى إلى المعدة.  ينبغي أن يكون الزفير الخاص يتدفق بسلاسة من المعدة إلى الحلق والرئتين والأنف. هذا هو التنفس الخاص باليوجا. يمكنك دائما اللجوء إلى هذا الأسلوب عندما تكوني في حاجة لأن تعطي لنفسك لحظة للتفكير.

انواع اليوجا 

  1. أبسط شكل من أشكال اليوغا هي الهاثا. في هذا النوع، يجب علينا القيام بثلاث أساسيات هي: الأوضاع والتنفس والتأمل. الفائدة الرئيسية من يوجا الهاثا  هو التوازن. ينقسم الجسم عموديا إلى اليمين / اليسار، دافئ / بارد والنشطة / السلبي. الهاثا تؤكد أن يكون جانبك الأيمن في تناغم مع جانبك الأيسر. إذا لاحظت أن جانبك الأيمن متعب أكثر من جانبك الأيسر، فلا تقلقي، طبيعي جدا، لأننا نستخدمه بصورة أكثر. لهذا فإن دور الهاثا  هو تعزيز جانبك الأيسر والارخاء جانبك الأيمن للوصول إلى هذا التوازن.
  2.  يوجا الأشتانجا تجعلك مرنة وقوية. إنها في الأغلب تهذيب بدني حيث يمكنك التركيز على عدد معين وأنواع الأوضاع في كل مرة . التكرار يتيح لك فرصة للتعرف على نقاط الضعف الخاصة بك. قد تدركين أن بعض العضلات  أو المفاصل مشدودة لدرجة أنها فقدت قدرتها على الحركة الطبيعية .  المفاصل المفروض أن تدور حول محاورها على نحو سلس! عندما تأخذي كل من مناطق المشكلة والتعامل معها بمحبة وصبر والإصرار على معرفة جسمك أكثر، سيتم شفاءه أو علاج المشكل من خلال إطلاق إمكانياتك.  
  3. يوجا الفينياسا هي يوجا التدفق. تندرج “تحية الشمس ” في منتصف الأوضاع المختلفة داخل هذه الممارسة.  تحية الشمس نفسها هي سلسلة من 12 وضع تمرين خلالهم مرارا حتى تصبح فعل طبيعي مثل التنفس. تقوم تحية الشمس بتدريب كل عضلة واحدة من الجسم وسوف تجدين  أن  لديك العضلات والعظام التي لم تكوني تعرفي وجودها. يوجا الفينياسا تجمع بين تحية الشمي ذات الحركات السريعة والصمت الصبور لأوضاع الأسانا. يوجا السيفاندانا، تلبي حق “وعي الجسم” من بداية أول وضع. انها تمارين بطيئة الحركة، تسمح للجسم بالراحة والتعافي عن طريق إدراج ١-٢ دقيقة من الاسترخاء التام على الارض المعروفة باسم (وضعة الجثة) بين كل أسانا الأخرى. السيفاندانا تتناول أيضا أنواع التنفس والتأمل التي تخدم حصول على جسمك بالاسترخاء، وترويض الذات.

واقعيا، أنواع اليوجا الذي تحدثنا عنه اليوم هي مجموعة صغيرة من الأنواع المتاحة في العالم. 

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً