أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

أضرار الفازلين للشعر

أضرار الفازلين للشعر
مشاركة الوصفة

الفازلين

الفازلين هو واحد من أقدم وأشهر مستحضرات التجميل المعروفة يستخدم في ترطيب البشرة والبشرة الجافة للحفاظ على النعومة و النضارة وهي مادة شبه دهنية لا تتأثر بالماء ويصعب إزالتها تبقى على الجلد ممايعطي النضارة المرغوبة والفازلين له استخدامات متعددة فيمكن استخدامه ليس فقط لترطيب البشرة والجلد ولكن أيضا لترطيب الشعر وعلاجه ويمكن استخدامه أيضا مجموعة متنوعة من الاستخدامات المنزلية .

فوائد الفازلين

يمكن أن تكون فوائد الفازلين محدودة على النحو التالي:

  1. مرطب يمنح البشرة الترطيب والنعومة اللازمين،دون إعطاء البشرة لمعانا.
  2. ترطيب المنطقة المحيطة بالعين.
  3. ترطيب القدمين وعلاج الشقوق التي تظهر على الجزء السفلي من القدم.
  4. يحمي الأظافر ويرطب البشرة المحيطة.
  5. ترطيب المناطق المعرضة بشدة للجفاف،مثل الاكواع والركبتين مما سيؤدي إلى تفتيح وازاله البقع السوداء التي يمكن أن تظهر نتيجة جفاف الجلد.
  6. يدخل في العديد من الوصفات والعلاجات الطبيعية المستخدمة في حل مشاكل الجلد والبشرة.
  7. الفازلين مفيد جدا للشعر لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون التي تمنح الشعر ترطيب ولمعانا كما أنه يعالج الشعر الهايش ويمنع التقصف .

أضرار الفازلين

على الرغم من الفوائد العديدة للفازلين إلا أنه يحتوي على أضرار وعيوب يجب الانتباه إليها قبل استخدامه حتى لا يضر الشعر والجلد ومن أضراره ما يلي : 

  1. يعد الفازلين واحد من المواد الكيميائية المستخرجة من النفط لذلك  فإنه يحتوي على العديد من المواد الصناعية التي تضر الجلد والجلد والشعر بالإضافة إلى المواد الحافظة. 
  2. الفازلين مادة دهنية ثقيلة لذلك عند وضعه على فروة الرأس يمكن أن يغلق مسام الجلد ويمنع وصول الأكسجين إليها وهذايمكن أن يؤثر سلبا على بصيلات الشعر لذلك ليس من الأفضل استخدامه بكميات كبيرة ولفترة طويلة على الشعر لذلك من غير المرغوب استخدامه بكميات كبيرة لفترة طويلة على الشعر ويحظر استخدامه على الشعر الدهني والبشرة الدهنية.
  3. يمكن استخدامه كعامل حماية وعزل من عوامل التنظيف لكنه لا يحمي منها ولايق من ضررها لذلك يجب لاتلمسها بيديك وتعتمد عليها فقط لحماية يديك.
  4. يمكن أن يؤدي استخدام علبة فازلين من أكثر من شخص إلى تلوثها بالبكتيريا والميكروبات مما يسبب التهاب وتلف الجلد والرموش.
  5. يحظر استخدامه على الرموش لأنه يمكن أن يسبب ظهور أكياس الدهون على ملامح العينين.
  6. عند استخدامه بدلا من المرطبات الأخرى ستصبح الشفاه داكنة لذلك يفضل التقليل من استخدامه واستخدام مرطبات الشفاه الخاصة.
  7. ويمكنك ايضاً معرفة فوائد الفازلين للأطفال الرضع .

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً