يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

هل يجب غسل الأرز قبل طبخه؟

هل يجب غسل الأرز قبل طبخه؟
مشاركة الوصفة

يشكل الأرز مكونًا أساسيًا في عدد كبير من أطباق المطبخ العربي، وتحضره ربة المنزل على الأقل مرة في الأسبوع. لكن تختلف الآراء حول ضرورة غسل الأرز قبل طبخه. البعض يقول أن الغسيل يفقد الأرز عناصره الغذائية، والبعض الآخر يفضل غسل الأرز اعتقادًا أنه يحتوي على أوساخ بسبب عملية التصنيع. فما هي حقيقة الموضوع؟

أكدت الدراسات أن من الأفضل غسل الأرز قبل طهيه لعدة أسبابٍ. وقت الغسيل، يخسر الأرز قسمًا من النشاء الموجود فيه فلا يلتصق وقت الطبخ. بالإضافة إلى ذلك، ينصح بغسل الأرز للتخلص من الغبار أو الأوساخ التي قد تنتقل إليه في مرحة التصنيع. يأتي عدد كبير من الأرز من البلدان الآسيوية (الصين، فيتنام…) ولا يمكن أن نكون أكيدين 100% من مستوى النظافة في المصنع.

عند غسل الأرز في المرة الأولى، ستلاحظين أن لون الماء أبيض. تابعي غسل الأرز إلى أن يصبح لون الماء شبه شفاف. وإذا اشتريت الأرز من دون غلافٍ، من الأفضل أن تغسليه عدة مرات لتتأكدي من نظافته.

من جهة أخرى، أكدت الأبحاث أن الأرز يخسر نسبة ضئيلة جدًا من عناصره الغذائية عند غسله، وبالكاد يتغير الغذاء الموجود فيه. أما النكهة، فلن تلاحظي الفرق! لذلك، من الأفضل أن تغسلي الأرز قبل طهيه.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

اترك رداً