يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

مدة صلاحية زيت الزيتون

مدة صلاحية زيت الزيتون
مشاركة الوصفة

زيت الزيتون هو من أهم المكونات الموجودة في كل مطبخٍ. يستخدم في معظم الحالات لتحضير الصلصات ومع السلطة وأحيانًا للقلي الخفيف. وننسى غالبًا أن لزيت الزيتون مدة صلاحية تعتمد على طريقة التعامل مع الزيت.

إذا كانت زجاجة الزيت غير مفتوحة بعد، تبقى صالحة لمدة سنتين. من المهم حفظ زجاجة زيت الزيتون بعيدًا عن الضوء والحار، أي في الخزائن. يغير الضوء نوعية زيت الزيتون وتفسده الحرارة المرتفعة. إذا كانت الحرارة داخل المطبخ مرتفعة جدًا، من الأفضل أن تنقلي الزجاجة إلى الثلاجة.

بعد فتح الزجاجة، يقصر عمر زيت الزيتون. يبقى بجودة مقبولة لحوالي سنة، لكن لا تتوقعي أن تبقى نكهته ممتازة طوال هذه المدة. لذلك، من الأفضل أن تشتري زيت الزيتون بكمياتٍ قليلة حتى لا يبقى طويلاً في المطبخ. يجب أخذ بعين الإعتبار أيضًا نوعية زيت الزيتون، سواء كان بكرًا ممتازًات أو بكرًا أو عادي. كلما كانت نوعيته أفضل، دام أكثر حتى بعد فتح الزجاجة.

حتى تحضري أشهى الأطباق بزيت الزيتون، من الأفضل ألا يتخطى الـ6 أشهر من تاريخ إنتاجه. تكون نكهته مميزة خلال هذه الفترة ولونه شهي. إذا كنت غير أكيدة من صلاحية زيت الزيتون في مطبخك، انتبهي إلى رائحته. إذا كانت الرائحة كريهة أو مائلة إلى الحلوة، تخلصي منه على الفور.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

اترك رداً