أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد كريم الأرز للوجه

فوائد كريم الأرز للوجه
مشاركة الوصفة

فوائد كريم الأرز للوجه

أظهرت دراسة أجريت عام 2013 أن نبيذ الأرز (كريم الأرز المخمر) يمكن أن يساعد في تحسين تلف الجلد من الشمس، وذلك لاحتوائه على كم هائل من الكولاجين الذي تمتصه البشرة، ما يحافظ على نضارة البشرة ويساعد على منع التجاعيد، بالإضافة لقدرته على مقاومة الشيخوخة بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، وفيما يلي نستعرض تفصيليًا فوائد كريم الأرز للوجه:

  • ترطيب البشرة: يساعد ماء الأرز على ترطيب البشرة، وهذا ما يفسر احتواء عديد من منتجات العناية الشخصية على كريم الأرز، لذا يوصى باستخدام ماء الأرز مرتين يوميًا لترطيب البشرة. 
  • علاج الأكزيما وحب الشباب والطفح الجلدي والالتهابات: ثبت أن استخدام كريم ماء الأرز موضعيًا يمكن أن يهدئ البشرة ويزيل البقع التي تسببها الأمراض الجلدية، مثل الأكزيما، ويساعدها على شفاء الجروح. 
  • الحماية من أضرار أشعة الشمس: ثبت أن المواد الكيميائية الموجودة في الأرز تساعد على حماية الجلد من أشعة الشمس، إذ أظهرت دراسة أجريت عام 2016 أن كريم الأرز من العلاجات الفعالة للوقاية من أشعة الشمس، عند دمجه مع مستخلصات نباتية أخرى.

 طريقة عمل كريم الأرز للوجه 

هناك عديد من الطرق التي يمكنك من خلالها عمل كريم الأرز، وعلى رأسها طريقة عمله عن طريق الغلي:

  1. اشطفي الأرز جيدًا وصفيه.
  2. ضعي ماءً بنسبة أكثر بأربع مرات من الأرز.  
  3. قلبي الأرز والماء معًا واتركيه حتى يغلي. 
  4. ابعدي الخليط عن الحرارة، ومن ثم اضغطي بالملعقة على الأرز لإخراج المواد الكيميائية المفيدة، ثم صفيه بمصفاة ثم ضعيه في الثلاجة في وعاء محكم الغلق مدة تصل إلى أسبوع، كما يمكنك تخفيفه بالماء العادي قبل الاستخدام.

طريقة استخدام كريم الأرز للبشرة

 يمكنك استخدام كريم الأرز مباشرة على بشرتك، كما يمكنك تجربة إضافة عطر أو مكونات طبيعية أخرى مثل العسل أو زيت الزيتون، وفيما يلي سأعرفك إلى طريقة استخدامه للبشرة: 

  • استخدام كريم الأرز لترطيب البشرة: ضعي كمية صغيرة من كريم الأرز على كرة قطنية، و ضعيه برفق على وجهك ورقبتك كالتوتر، كما يمكنك تدليكه على بشرتك. 
  • استخدام كريم الأرز لتقشير البشرة: أضيفي قليلًا من ملح البحر وقليلًا من الزيت العطري والحمضيات إلى مستخلص ماء الأرز لعمل مقشر طبيعي، ومن ثم افركي بشرتك واشطفها. 
  • استخدام كريم الأرز للوقاية من الشمس: قد يؤدي شراء واقيات الشمس التي تحتوي على مستخلصات ماء الأرز إلى تحسين الحماية من أشعة الشمس، لذا يمكنك استخدام كريم ماء الأرز على بشرتك قبل الخروج للحصول على حماية أفضل من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (A) / المتوسطة (B).

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً