يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

فوائد فول الصويا لزيادة الوزن

فوائد فول الصويا لزيادة الوزن
مشاركة الوصفة

فوائد فول الصويا لزيادة الوزن

فول الصويا غني بالسعرات الحرارية، ما يعني أنه يساعد في التحكم في الوزن سواء بالزيادة أو النقصان، فتناول كمية كبيرة منه يضيف لوزنك عدة كيلو جرامات، وتناوله بكميات معتدلة لا يضيف لوزنك كثيرًا، إذا كنتِ تهدفين إلى زيادة وزنك، فتعرفي إلى عدد السعرات الحرارية الموجودة في فول الصويا ومشتقاته: يحتوي كوب من حبوب فول الصويا المقشرة الخضراء على 376 سعرًا حراريًا. بينما يحتوي كوب من فول الصويا المطبوخ حوالي 298 سعرًا حراريًا ونحو نصف احتياجاتك اليومية من الحديد. كما أن شرب كوب من حليب الصويا يساعدك في الحصول على 131 سعرًا حراريًا، بالإضافة إلى البروتين والمعادن الأساسية اللازمة للجسم.

 

طريقة عمل الفول الصويا لزيادة الوزن   

فول الصويا عبارة عن حبوب خضراء كاملة، كما يوجد منه حبوب صفراء وسوداء، وهناك العديد من الأطعمة المشتقة من فول الصويا، مثل حليب الصويا، أو أطعمة التيمبي والتوفو، إليك عدة طرق لعمل فول الصويا بسهولة في المنزل: 

 الطريقة الأولى:

 يمكنك عمل طبق مصنوع من فول الصويا الأخضر الذي لم ينضج بعد، اغلي قرون الفول في الماء المالح و برديها وقدميها كمقبلات، يمكنك أيضًا نزع حبوب فول الصويا من أوراقها واستخدامها في السلطات والأطباق الأخرى. 

 الطريقة الثانية:

 يتحول فول الصويا بعد النضج إلى لون ذهبي بالكامل، يمكن تحميصه عندها وتقديمه كوجبة خفيفة. يساعد تناول فول الصويا المحمص في زيادة الوزن، لأنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، كوب واحد من فول الصويا المحمص الجاف يحتوي على أكثر من 400 سعر حراري، وبعد تحميصه في الزيت، يزيد عدد السعرات الحرارية بمقدار أكبر.

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً