يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

طريقة قلي الثوم

طريقة قلي الثوم
مشاركة الوصفة

قد لا نعترف بذلك لكن هناك نوع من السعادة تشعر به كل سيدة عند قلي الثوم. عندما يلمس الثوم الزيت الساخن ويمتلئ المطبخ برائحته الشهية ويتحول لونه إلى الذهبي، تشعر كل سيدة أنها طاهية محترفة! لكن هذه البهجة الصغيرة تقضي على نكهة الطبق وذلك لأن الثوم يحترق بعد وقت قليل في المقلاة الساخنة، خاصةً إذا لم تضيفي المكونات الأخرى بسرعة. إليك الطريقة الصحيحة لقلي الثوم حتى يفرز نكهته الشهية ويتحول إلى الذهبي من دون أن يحترق.

ضعي الثوم في مقلاةٍ باردة وزيت غير حام واشعلي النار. بعد دقيقة أو دقيقتين، سوف تظهر الفقاعات في الزيت فابدئي في التحريك من هذه اللحظة وسيتحول لون الثوم إلى الذهبي بشكلٍ بطيء. بهذه الطريقة لن يتحول الثوم إلى البني ويعطي الطبق نكهة محروقة. يعتمد الطهاة الإيطاليين هذه الحيلة بما أنهم يستخدمون الثوم المقلي في معظم أطباقهم.

لا تتوقفي عن التحريك عندما يسخن الزيت، ومن الأفضل أن تكون كل المكونات الأخرى جاهزة قبل القلي حتى تضيفيها بسرعة. اعتمدي هذه الطريقة أيضًا عند قلي البصل . وإذا كنت تحضرين الإثنين معًا، إبدئي بالبصل إذ إنه يحتاج لوقتٍ أكثر من الثوم وأضيفي الثوم قبل الإنتهاء من القلي بثوانٍ معدودة.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

اترك رداً