يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

اكلات لتقوية الاظافر

اكلات لتقوية الاظافر
مشاركة الوصفة

الأظافر الصحية والقوية عنصر أساسي لجمال يديك. إليك أبرز المأكولات التي تحمي أظافرك وتقويها.

1- زيت جوز الهند
يحتوي زيت جوز الهند على دهون مفيدة تساعد على ترطيب الأظافر وتقويتها. تساعد أيضًا هذه الدهون الجسم على امتصاص عناصر غذائية أخرى لصحة أفضل.

2- الكينوا
البروتين ضروري لنمو الأظافر. وتحتوي الكينوا على البروتينات الأساسية للجسم، وتعتبر بديل مثالي للحوم. تحتوي أيضًا على نسبة عالية من الكالسيوم وعلى الأحماض الدهنية الأساسية لترطيب الأظافر والمحافظة على لماعيتها.

3- البيض
يحتوي البيض على البايوتين (فيتامين b7) الذي يساعد على نمو الأظافر بشكل أقوى وأسرع. كما أنه يحتوي على الفيتامين (د) الذي يعزز امتصاص الكالسيوم الضروري لأظافر صحية.

4- عشبة القمح
تحتوي عشبة القمح على 47% من البروتين ونسبة عالية من الكالسيوم والحديد والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم. يمكن استخراج العصير من هذه العشبة أو مزجها مع فاكهة أو خضروات أخرى.

5- الشوفان
يحتوي الشوفان على الزنك والمنغنيز والسيليكون والفيتامين B الاساسية لأظافر وعظام قوية.

6- سمك السلمون
السلمون غني بالفيتامين (ب12) الذي يعطي الأظافر ملمس ناعم ولون جميل. يحتوي أيضًا على الأوميغا 3 وهو حمض دهني يحارب الإلتهابات.

7- الفاصوليا
الفاصوليا غنية بالبايوتين الذي يقوي الأظافر ويمنع تشققها. وأظهرت الدراسات أن تناول 2.5 ميليغرام من البايوتين يوميًا ولمدة ستة أشهر يزيد سمك الأظافر بنسبة 25%.

8- البازلاء الخضراء
بالرغم من صغر حجمها، تحتوي حبوب البازلاء الخضراء على البروتين والفيتامين (C) و(k) و (B) والأوميغا 3 الموجودة في السلمون. يمكن تناولها كما هي أو استخدامها بأطباق شهية،

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

اترك رداً