يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

أفضل المشروبات لزيادة الحرق

أفضل المشروبات لزيادة الحرق
مشاركة الوصفة

أفضل المشروبات لزيادة الحرق

الماء 

هو أحد أفضل المشروبات الحارقة للدهون الزائدة، والرافعة لمعدلات الحرق على مدار اليوم، بالإضافة إلى قدرته على إزالة السموم من الجسم . أنصحك بشرب كوب من الماء مع القليل من شرائح الليمون الطازج على الريق صباحًا، لزيادة معدل الحرق على مدار اليوم.

الشاي الأخضر

 يلعب الشاي الأخضر دورًا فعالًا في زيادة معدلات الحرق بالجسم، إذ ثبت أن المادة الفعالة في الشاي الأخضر تساعد على زيادة معدل الأيض، لذا ينصح بتناول كوب واحد على الأقل من مشروب الشاي الأخضر يوميًا، ويمكنك إضافة قطرات عصير الليمون إليه، لنتيجة أكثر فاعلية.

الحليب خالي الدسم 

على عكس ما يعتقد الكثيرون أن تناول الحليب يساهم في زيادة الوزن، فقد أثبت العديد من خبراء التغذية أن تناول الحليب خالي الدسم، يعزز من قدرة الجسم على حرق الدهون، بالإضافة إلى كونه مصدرًا جيدًا للكالسيوم، فالكوب الواحد من الحليب خالي الدسم، يحتوي على 276 مليجرام من الكالسيوم، كما أن الاعتماد عليه كبديل للحليب كامل الدسم يحد من تناولك للدهون المشبعة غير الصحية.

القهوة

 تلعب حبوب القهوة دورًا كبيرًا في حرق الدهون المتراكمة في الجسم وخسارة الوزن الزائد، حيث تزيد القهوة نسبة هرمون الأدرينالين في الدم، وهو المسؤول عن إعطاء الأوامر للجهاز العصبي، لكسر خلايا الدهون المتراكمة بالجسم، كما أنها في الوقت ذاته، تقلل من امتصاص النشويات بالمعدة، أيضًا تحفز حبوب القهوة عضلات الجسم على حرق الدهون، كما تزيد من معدلات الطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية، بالإضافة إلى قدرتها على تحسين مستويات الكوليسترول وخفضها، نظرًا لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة. ينصح خبراء التغذية والسمنة العلاجية، بتناول كوب واحد من القهوة كل صباح في حالة استخدامها لحرق الدهون، ولكن يجب ألا تضيفي إليها السكر والحليب كامل الدسم لضمان فاعليتها.

القرفة والزنجبيل

 يمتلك مشروب القرفة والزنجبيل طعمًا حادًا، قد لا يستسيغه الجميع، إلا أنه قد ثبتت فاعليته في حرق الدهون الزائدة المتراكمة بالجسم، ورفع معدلات الأيض في الجسم، كما أنه يزيد من الشعور بالشبع والامتلاء ويحسن عملية الهضم، لذا ينصح بتناوله بشكل دوري بجانب اتباع نظام غذائي، لخفض الوزن.

عليكِ استشارة طبيبك الخاص أو أحد المختصين، قبل تناول مشروب القرفة والزنجبيل كجزء أساسي من النظام الغذائي لخفض الوزن، لأنه قد يسبب بعض المشكلات لمرضى الجهاز الهضمي وضغط الدم.

اليانسون

 اليانسون هو أحد أهم الأعشاب التي تساعد في زيادة معدلات الحرق بالجسم والتخلص من الوزن الزائد، كما أنه ينظم عملية الهضم ويخلص الجسم من الانتفاخات المزعجة والغازات، ويعمل اليانسون على تخليص الجسم من فضلات الطعام والسموم المتراكمة، كما أنه ينشط الكبد ويساعده على القيام بدوره بفاعلية تامة. لعشب اليانسون مميزات للأمهات والسيدات بشكل عام، حيث يساعد على تحسين المزاج، والتخفيف من هبات الحرارة التي قد تصيب بعض السيدات. فيمكنك تحضير كوب من اليانسون، واستخدامه كوسيلة لإلهاء الجسم عن تناول الطعام، والاستفادة من مميزاته في رفع معدلات الحرق.

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً