أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

مشروبات لزيادة الوزن

مشروبات لزيادة الوزن
مشاركة الوصفة

كوب البليلة  

كوب البليلة –القمح المحلي- بالمكسرات يعد هذا المشروب من أفضل المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية والتي ينصح بها أطباء التغذية لمن يعانون من النحافة. تناوليه بين الوجبات الرئيسية. 

كوب السحلب   

مشروب غني بالسعرات الحرارية خاصة مع إضافة المكسرات اللذيذة،هو أيضاً احدي المشروبات الشتوية المفضلة للتدفئة، تناولي كوب يومياً بعد العشاء . 

الكاكاو أو الشوكولاتة باللبن  

نحن على أبواب الشتاء وهو ما يعني أنه التوقيت المناسب لكوب الشوكولاتة الساخنة الجميل للتدفئة وفي نفس الوقت يساعد على زيادة الوزن و الشعور بالطاقة، ينصح بتناوله قبل النوم. 

عصير جوز الهند باللبن  

اللبن في حد ذاته مشروب متعدد الفوائد، وعند إضافة الجوز هند إليه يصبح أكثر فاعلية في زيادة الوزن لما يحتويه من سعرات حرارية عالية. 

الحلبة المحوجة بالمكسرات

 ينافس هذا المشروب أي مشروب آخر من حيث كم السعرات الحرارية و الطاقة والفائدة التي يحويها، يمكنك تناوله بالمكسرات أو بدون، كما ينصح بهذا المشروب أيضاً للأمهات اللاتي يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية، حيث إنه مدر طبيعي للبن.

العصائر الطازجة المحلاة 

بجانب فوائدها الصحية، فهي أيضاً عند إضافة السكر لها تعطيكي سعرات حرارية مضاعفة لزيادة الوزن.  

الخشاف 

إذا كان لديك بعض الياميش المتبقي من رمضان فلا تترددي في عمل كوب من مشروب الخشاف الشهي، الغني بالسعرات الحرارية والقيم الغذائية نظراً لاحتوائه على المكسرات و الزبيب و البلح و التين والمشمش المجفف بالإضافة للسكر. 

كوب اللبن بالعسل الأسود 

العسل الأسود يستخدم كفاتح شهية فعال في حالات النحافة، هو أيضاً مفيد لمن يعانون من الأنيميا حيث يحتوي علي الحديد و فيتامين ب المركب. تناولي يومياً قبل الأكل بساعة كوب من اللبن محلي بمعلقتين من العسل الأسود لتحصلي على النتيجة المطلوبة. 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً