أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

ما هو أفضل بديل للبيض في الدايت؟

ما هو أفضل بديل للبيض في الدايت؟
مشاركة الوصفة

ما هو أفضل بديل للبيض في الدايت؟

البيض من العناصر الصحية الأساسية لوجبة الإفطار في أنظمة الدايت المختلفة ، فهو مصدر غني بالبروتين اللازم لبناء عضلات الجسم، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة هائلة من جميع العناصر الغذائية الأساسية من الفيتامينات والمعادن. لكن لأسباب مختلفة كالحساسية أو غيرها، يتجنب بعض الناس تناوله ، تعرفي معنا على بدائل البيض فى الدايت: 

بديل البيض فى الدايت 

  1. الزبادي أو اللبن الرائب : الزبادي أو الروب أو اللبن الرائب من البدائل المثالية للبيض ، ويمكن استخدام الزبادي العادي أو اليوناني . الـ 60.
  2. الموز المهروس: يمكن استخدام الموز المهروس بديل للبيض ، ويمكن استخدام فواكه مهروسة أخرى مثل : اليقطين ، الافوكادو.
  3. بذور الكتان أو بذور الشيا المطحونة: هي بذور صحية ومغذية للغاية ،وتحتوي كلٌ منها على نسبة عالية من الأحماض الدهنية من الأوميجا 3 والألياف والمركبات النباتية الفريدة التي يحتاج إليها الجسم.
  4. زبدة المكسرات: زبدة المكسرات مثل زبدة الفول السوداني، زبدة الكاجو أو زبدة اللوز من البدائل المثالية للبيض. يمكنكِ استخدام 3 ملاعق كبيرة من زبدة المكسرات بدلًا من بيضة واحدة، لكن ينصح باختيار الأنواع غير المحلاة قليلة الدسم.

اكلات دايت للفطور 

  1. الشوفان مع زبدة الفول السوداني: سخني ½ كوب من الشوفان مع كوب من الحليب خالي الدسم أو حليب الصويا وأضيفي ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني الصحية. 
  2. خليط الحمص: اهرسي كوبًا من الحمص المسلوق مع إضافة بعض الخضراوات أو السبانخ المطهوة وقليل من التوابل مثل الكركم والكمون وقليل من عصير الليمون. 
  3.  الزبادي اليوناني مع الفواكه: اخلطي كوبًا من الزبادي اليوناني خالي الدسم مع شرائح من الفواكه الطازجة كالتفاح والتوت البري والفراولة مع ملعقتين كبيرتين من المكسرات المجروشة.
  4.   حليب الصويا مع بذور الشيا: اخلطي كوبًا من حليب الصويا مع ملعقتين صغيرتين من بذور الشيا حتى يتحول قوامها إلى قوام رغوي. 

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً