أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

ما فوائد صابون الكبريت ؟

ما فوائد صابون الكبريت ؟
مشاركة الوصفة

فوائد صابون الكبريت

يقدم الكبريت عديدًا من فوائد البشرة، مثل علاج حب الشباب والقشرة، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل كمضاد للشيخوخة والميكروبات والفطريات وغيرها كما يلي: 

  • علاج الإكزيما والحساسية: عادة ما تصنع منتجات صابون الكبريت بنحو 10% من الكبريت، وفقًا لمايو كلينيك، بقية الصابون مصنوع من قاعدة صابون ورائحة محايدة لتغطية رائحة الكبريت، ويستخدم لعلاج أي حالات جلدية شائعة مثل الإكزيما والالتهاب والحساسية والحكة بالإضافة إلى فوائده المضادة للبكتيريا والمطهرة. 
  • علاج الجرب: يحدث الجرب عندما يدفن العث المجهري تحت الجلد، هذا يسبب الحكة والوجع والطفح الجلدي، يحتوي الكبريت على خصائص تساعد على مكافحة هذا العث، مما يجعل استخدام صابون الكبريت طريقة فعالة للتخلص من الجرب. 
  • التهاب الجلد الدهني: يحدث التهاب الجلد الدهني بسبب نمو الفطريات على جلدك، مما قد يجعل بشرتك دهنية وحمراء ومتقشرة، يمكن أن يحدث هذا المرض الجلدي في عديد من الأماكن على جسمك، بما في ذلك الوجه والصدر والإبطان وخط الشعر، يساعد صابون الكبريت على قتل الفطريات وازالتها، مما يعالج التهاب الجلد الدهني. 
  • العد الوردي: الوردية حالة جلدية مزمنة تسبب الاحمرار والعيوب أو نتوءات على الخدين والجبهة والذقن والأنف. يمكن أن يحدث أيضًا في فروة الرأس والصدر والرقبة والأذنين، يصبح الاحمرار أكثر ثباتًا إذا لم يعالج هذا الاضطراب ويمكن أن يصبح غير مريح للغاية. إذا ترك دون علاج فترات طويلة من الزمن، قد تصبح الأوعية الدموية المشار إليها باسم الأوردة العنكبوتية مرئية، يمكن أن يساعد صابون الكبريت بقدراته على التجفيف، في تقليل الاحمرار وإزالة نتوءات الوردية التي تظهر على جلدك. 
  • علاج حب الشباب: من ميزات الكبريت أنه يتسبب في تنظيم إفراز الزيوت في الجلد قليلًا وتقشره. عندما يكون هناك حب الشباب بالبشرة، تكون بشرتك أكثر رطوبة وزيتية عن المعتاد، لذلك فإن صابون الكبريت سيساعد على تقليل التهاب البثور والعيوب الأخرى على بشرتك، يمكن أن يساعد أيضًا على تقليل ظهور الرؤوس البيضاء على بشرتك بتقليل الزيوت ومنع انسداد المسام.

كيفية استخدام صابونة الكبريت 

عادة ما تحصلين على فوائد صابون الكبريت باستخدامه بصورة صحيحة كالآتي: 

  • استخدميه تحت إشراف الطبيب، ليصف لكِ الطبيب نوع صابون الكبريت المناسب لحالتك وبشرتك “لأن تركيز الكبريت في المنتج المستخدم مهم لصحة الجلد والبشرة”. 
  • استخدمي صابون الكبريت مرة واحدة يوميًا لأن الإفراط فيه يؤدي إلى نتائج عكسية مزعجة. 
  • لا تستخدمي صابون الكبريت مع منتجات علاجية للجلد تحتوي على مواد فعالة مسؤولة عن تقشير البشرة أو تجفيف الحبوب أو إزالة خلايا الجلد الميت أو مضادات حيوية موضعية للبثور. 
  • إذا كانت بشرتك من النوع الجاف الحساس للغاية، فعليكِ الانتباه عند استخدام صابون الكبريت حتى لا تصاب بشرتك بالحكة والالتهاب.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً