أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

ما فوائد الميرمية للبشرة ؟

ما فوائد الميرمية للبشرة ؟
مشاركة الوصفة

فوائد الميرمية للبشرة 

الميرمية تحتوي على الحديد والكالسيوم وفيتامين “ب6” وفيتامين “ك” ولها أيضًا فوائد تجميلية، إذ يمكن استخدامها للعناية ببشرة الوجه والجسم على حد سواء، وهذه أشهر فوائدها للبشرة:

  • تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين “A” ومن ثم يمكن أن تحارب شيخوخة البشرة وتؤخر علامات تقدم السن مثل الخطوط البسيطة والتجاعيد المزعجة. 
  • تنشط الدورة الدموية بالبشرة وتساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت ومن ثم تجديد البشرة ونضارتها. 
  • يستخدم منقوع أوراق الميرمية كديتوكس طبيعي للجسم والبشرة بتخليصهما من السموم والشوائب الضارة. 
  • تساعد بشكل كبير على علاج السيلوليت من الجسم لأنها تنشط الدورة الدموية بصورة فعالة وتخلص الجسم من السموم. 
  • تنظف البشرة بصورة ملحوظة خاصة عند استخدامها كغسول للوجه وهي معطر طبيعي للجلد، لرائحتها الطبيعية القوية. 
  • تنقي البشرة من حب الشباب وتخفف من الالتهابات والاحمرار والحكة والفطريات التي تظهر على البشرة نتيجة التعرض للعدوى أو لأشعة الشمس الضارة. 
  • تعطي البشرة نضارة وحيوية وشبابًا ونعومة وتفتيحًا تدريجيًا بإزالة خلايا الجلد الميت، كما تقي البشرة من التصبغات وظهور البقع الداكنة. 

والآن لنتتقل إلى الوصفات التجميلية الطبيعية التي يمكنكِ تنفيذها باستخدام الميرمية لبشرتك.

وصفات الميرمية للبشرة 

بعدما تعرفنا إلى فوائد الميرمية للوجه وللجسم، إليكِ أفكار لوصفاتها للبشرة باستخدام مكونات طبيعية: 

  • وصفة الميرمية والشوفان لتقشير  البشرة: وتنظيفها اغلي بعض أوراق الميرمية الطازجة في الماء ثم صفيه جيدًا وأضيفي ملعقة من الشوفان نصف المطحون، ثم اخلطيها ودلكي بشرتك بحركات دائرية 5 دقائق، ثم اتركي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل فركه وشطفه بالماء الدافئ ثم البارد، لغلق المسام، يفضل تعريض وجهك لحمام بخار قبل تقشيره للحصول على أقصى استفادة ممكنة. 
  • يساعد قناع الميرمية والشوفان على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت والرؤوس السوداء والبيضاء والتصبغات الجلدية ويضفي نعومة ونظافة وتفتيحًا فوريًا على بشرتك. وصفة زيت الميرمية وزيت اللوز الحلو للتخلص من السيليوليت: اخلطي كمية مناسبة من زيت الميرمية مع نفس مقدار الكمية من زيت اللوز الحلو، دلكي جسمك أو الأماكن التي يوجد بها السيليوليت، استمري في التدليك 10 دقائق واتركي الخليط على جسمك من 45 دقيقة إلى ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ لتنشيط الدورة الدموية. يساعد هذا الخليط على تحسين مظهر الجلد ونعومته وشده بصورة ملحوظة والتخلص من السيليوليت المزعج بتكرار الوصفة دوريًا. 
  • غسول الميرمية للتخلص من حب الشباب: هذه الوصفة بسيطة للغاية، أحضري كمية من أوراق الميرمية الجاهزة و انقعيها ليلة كاملة في كوب ماء ثم صفيها جيدًا وضعيها في زجاجة محكمة الغلق واشطفي وجهك بها مرتين يوميًا، للتخفيف من حب الشباب وآثاره، يمكنكِ أيضًا غلي أوراق الميرمية 5 دقائق وتصفيتها واستخدامها بنفس الطريقة، وستلاحظين مع الاستخدام اليومي صفاء البشرة وجفاف حب الشباب ونقاء ملحوظًا في بشرتك.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً