أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

ما طرق علاج كلف الحمل ؟

ما طرق علاج كلف الحمل ؟
مشاركة الوصفة

علاج كلف الحمل  

لم يحدد السبب الأساسي وراء ظهور كلف الحمل بشكل مؤكد، لكن يشير بعض الدراسات إلى أن التغيرات الهرمونية تؤثر بشكل مباشر في زيادة إنتاج الخلايا الصبغية، ما يؤدي إلى إفراز كمية كبيرة من الميلانين، ومن ثم تتعرض البشرة للاسمرار. لكن أوضح الأطباء أن للعوامل البيئية تأثيرًا مباشرًا كذلك، إذ يؤثر التعرض المستمر لأشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة في ظهور الكلف كذلك، خاصة للبشرة المعرضة للندوب والتصبغات بشكل دائم.  

وقد لا تفضل كثيرات اللجوء للعلاجات الطبية وكريمات إزالة الكلف في أثناء الحمل لحماية جنينها من أي مضاعفات صحية، مع ذلك، لا يزال في إمكانك استخدام الطرق الطبيعية للتخلص من التصبغات الجلدية بأمان، من أفضل طرق علاج كلف الحمل:  

  • جل الألوفيرا: مرطب فعال يساعد على علاج جميع المشكلات الجلدية، استخلصي الجل الموجود في أوراق نبات الصبار واستخدميه لتدليك الجلد واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن يُشطف بالماء الفاتر للتخلص من خلايا الجلد الميت وتقليل التصبغات.  
  • دقيق الشوفان: مقشر طبيعي رائع لتجديد حيوية البشرة، اخلطي قليلًا من دقيق الشوفان مع العسل الأبيض و وزعيه على بشرة الوجه للتخلص من طبقات الجلد الميت وإزالة التصبغات واستعادة نضارة البشرة. 
  • دقيق اللوز: يحتوي على كمية هائلة من فيتامين هـ، ما يساعد على تعزيز حيوية الجلد. اخلطي قليلًا من دقيق اللوز مع الحليب والعسل للتخلص من تصبغات الجلد.  
  • الخيار: يحتوي على نسبة عالية من الماء، ما يساعد على ترطيب التهابات الجلد والتخلص من البقع الداكنة. 
  • البابايا: تحتوي على إنزيم الباباين، مقشر فعال للتخلص من الجلد الميت وتجديد حيوية البشرة، كما أنه علاج مثالي للكلف. 

 

أفضل كريم لعلاج كلف الحمل  

خيارات علاج الكلف في أثناء الحمل محدودة، إذ لم تختبر أغلب الكريمات الموضعية وتأثيرها في الحامل مثل الرتينويدات والهيدروكينون. لذلك، يجب على النساء الحوامل تجنب استخدام أي من الكريمات أو أدوية علاج الكلف خلال فترة الحمل، واستخدام الكريمات ذات الخلاصات الطبيعية مثل فيتامين “ج” وحمض الجليكوليك و خلاصة عرق السوس.  

أما إذا استمر الكلف بعد الولادة بشكل ملحوظ، فيمكنك استشارة الطبيب لتحديد أفضل كريم لعلاجه. عادة ما ينصح الأطباء باستخدام كريمات الهيدروكينون بتركيز 2%، مع استخدام واقي الشمس. للحصول على أفضل النتائج، اتبعي النصائح التالية:  

  • استخدمي الكريمات على آثار الكلف والبقع الداكنة مرتين في اليوم. 
  • ضعي واقي الشمس فوق كريم الهيدروكينون في كل صباح.   
  • تجنبي التعرض لأشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان.  
  • في حالات الكلف الشديدة، استخدمي الكريمات التي تحتوي على تركيز أعلى من الهيدروكينون. 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً