أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

ما الفرق بين مكواة الشعر السيراميك والتيتانيوم؟

ما الفرق بين مكواة الشعر السيراميك والتيتانيوم؟
مشاركة الوصفة

ما الفرق بين مكواة الشعر السيراميك والتيتانيوم؟

الفرق بين مكواة الشعر السيراميك والتيتانيوم معدل تسخين الشعر وطريقة تسخينه الفرق الرئيسي بين النوعين، إذ تسخن الألواح الخزفية الموجودة بمكواة الشعر السيراميك الشعر من الداخل إلى الخارج، بينما يسخن التيتانيوم الشعر من جذوره، بالإضافة إلى وجود اختلاف بين النوعين في الوقت الذي تستغرقه كلا المكواتان في فرد الشعر، فقد تلاحظين أن المكواة السيراميك المسطحة تستغرق وقتًا أطول لتسخينه، ما يحافظ على الشعر حتى مع كثرة الاستخدام، وعلى العكس فالمكواة التيتانيوم ذات مخاطر أعلى لحرارتها العالية، لذا فهي رائعة للاستخدام في محلات تصفيف الشعر لسرعة تسخينها وقدرتها على توصيل الحرارة بالتساوي في جميع أنحاء المكواة للحصول على نتيجة تنعيم رائعة، ولكن إذا لم تستخدم بشكل صحيح فيمكنها أن تسبب أضرارًا جسيمة للشعر، كما أن ألواح التيتانيوم أخف بشكل ملحوظ من ألواح السيراميك، ما يخلق الوهم لدى مستخدميه بأن هناك حاجة إلى مزيد من التمريرات لفرد الشعر بشكل أكبر، ومع ذلك عند استخدامه بشكل صحيح، يمكن أن يكون التيتانيوم خيارًا أسرع وأكثر فاعلية، خاصة إذا كنتِ تبحثين عن جهاز تمليس مع مستشعر حرارة لمنع ارتفاع درجة الحرارة.

نصائح عند شراء مكواة الشعر

 لشراء مكواة الشعر الأنسب لشعرك، إليك مجموعة من النصائح التي قد تساعدك على اتخاذ قرارك: 1. اختاري نوع المكواة الأنسب لنوعية شعرك: إذ يوصى الخبراء بضرورة اختيار ألواح مكواة الشعر العريضة كلما كنت تملكين شعرًا ناعمًا ومفرودًا، وعلى العكس ينبغي عليك اختيار مكواة فرد الشعر ذات الألواح الضيقة للشعر القصير المتموج الذي يسهل إدارته نسبيًا. 

  1. تحققي من إعدادات درجة حرارة المكواة قبل الاستخدام: من المعتقدات الخاطئة المنتشرة بين بعض المستخدمين، أنه كلما زادت سخونة مكواة تمليس الشعر، زادت فاعلية فرد الشعر، ولكن أثبتت الأبحاث أن درجات الحرارة المرتفعة تضر بكثافة الشعر وملمسه الخارجي.
  2. استثمري في مكواة شعر عالية الجودة: عندما يتعلق الأمر بشراء مكواة فرد الشعر، قد يكون جهاز فرد الشعر الرخيص مغريًا، ولكن الأفضل اختيار مكواة ذات جودة عالية لحماية شعر من الآثار الضارة لاستخدام مكواة الشعر.

نصائح عند استخدام مكواة الشعر

 بغض النظر عما إذا كنتِ ستفضلين مكواة الشعر التيتانيوم أو السيراميك، يتفق عديد من خبراء العناية بالشعر على مجموعة من النصائح المهمة عند استخدام مكواة الشعر وعلى رأسها:

  1.  تأكدي من تحضير الشعر وحمايته بشكل صحيح: لا بد من الحفاظ على حرارة الحديد المسطح للمكواة أن لا يتجاوز 375 درجة كحد أقصى، كذلك من المهم أيضًا استخدام شامبو وبلسم مرطب للشعر، كذلك ينبغي استخدام قناع علاجي يساعد في استعادة ترطيب الشعر.
  2.  استخدمي كريمًا مرطبًا يترك على الشعر لحماية الشعر من الحرارة: اعتمادًا على مدى خشونة الشعر، لا بد من الاهتمام بترطيب الشعر قبل استخدام مكواة الشعر وذلك لتقليل خطر حرارة المكواة، وما تسببه من تقصف أو حرق. 
  3. لا تكثري من تمريرات المكواة على شعرك، انتبهي إلى طبيعة أداء نوع المكواة الخاصة بك: فعلى سبيل المثال، تعتبر ألواح التيتانيوم أخف بشكل ملحوظ من ألواح السيراميك، ما قد يوهمك بأن هناك حاجة إلى مزيد من التمريرات لفرد الشعر، ومع ذلك، عند استخدامها بشكل صحيح، يمكن أن يكون التيتانيوم خيارًا أسرع وأكثر فاعلية، خاصة إذا كنت تبحثين عن مكواة تمليس مع مستشعر حرارة لمنع ارتفاع درجة الحرارة. 
  4. استخدمي واقي الشعر من الحرارة لتقليل الآثار الضارة المترتبة على استخدام مكواة فرد الشعر: لحماية شعرك من التقصف الناتج عن التصفيف، كما أنه يخلق طبقة رطوبة لشعرك لحمايته من الجفاف.

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً