أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

كيف أعرف أن تم التحرش بأبني ؟

كيف أعرف أن تم التحرش بأبني ؟
مشاركة الوصفة

كيف أعرف أن تم التحرش بأبني ؟

وجدت دراسة جديدة أن غالبية الآباء لا يتحدثون مع أطفالهم عن التحرش الجنسي. هذا مقلق بشكل خاص لأنه لم يعد يقتصر على الغرباء أو الأماكن غير الآمنة.

  1. قام المعتدي بإقناع الطفل (من خلال التهديد أو الرشوة) بعدم إخبار أي شخص بما حدث ، لذلك تشير أقوال الطفل إلى الحادث بشكل غير لائق , يجب أن نكون حذرين للغاية في الاستماع للأطفال حول ما حدث لأنهم في كثير من الأحيان لا يستطيعون التعبير عن أنفسهم بشكل صحيح وأحيانًا لا يعرفون كيف يقولون ما رأوه.
  2. قد يكون الشخص يعاني من نوبة هلع بسبب وجود الرهاب , الخوف هو استجابة عاطفية لخطر حقيقي أو متخيل. إنه سلوك تكيفي يساعد البشر على البقاء على قيد الحياة في المواقف الخطرة من خلال إثارة استجابة القتال أو الطيران. يتفاعل الشخص الخائف عاطفيًا وفسيولوجيًا وإدراكيًا مع شيء يخاف منه ، ويظهر عادةً شكلاً من أشكال التجنب. اللوزة هي منطقة في الدماغ تثير ردود فعل الخوف حتى في حالة عدم وجود مخاطر حقيقية.
  3. أحد المخاوف التي تم تحديدها هو الخوف من الفحص البدني دون سبب واضح. يمكن أن يؤدي هذا الخوف إلى تجنب وتجنب العلاجات الطبية الضرورية مثل فحص السرطان , هناك نوعان من الأشخاص الذين قد يعانون من هذا الخوف: أولئك الذين مروا بتجربة مؤلمة وأولئك الذين يعتقدون أنهم سوف يمرون بتجربة مؤلمة , أحد الأسباب المحتملة لتطور هذا الرهاب هو الارتباط بالعنف والألم ويمكن أن يخاف الناس لأنهم لا يستطيعون التنبؤ بما سيحدث أثناء الفحص. قد يخشى الفرد أيضًا من أن الطبيب سيرغب في إجراء المزيد من الاختبارات الغازية ، مثل الجراحة أو الأشعة السينية أو الأشعة المقطعية.
  4. رد فعل غريب عند سؤاله عما إذا كان أحد قد لمسه , عندما نفكر في كلمة “اللمس” ، فإننا غالبًا ما نربطها بإيماءة جسدية أو اتصال ، ولكن يمكن أيضًا استخدامها للإشارة إلى تفاعل الشخص مع شيء غير ملموس. يمكن أن تكون اللمسة بسيطة مثل قراءة شخص للكلمات على الصفحة ، أو معقدة مثل تعليم شخص ما كيفية الطهي , تصور هذه القصة تفاعلاً بين مترجم ورجل أصم يروي قصته عن تعرضه للسجن والضرب بعنف لدرجة أنه أجبر على البحث عن مأوى في الكنيسة المحلية. يريد المترجم أن يعرف ما إذا كان أي شخص قد لمسه منذ خروجه من السجن ، ولكن بعد سماع ما حدث له ، يمكننا أن نفهم سبب تردده في الإجابة على هذا السؤال وبدلاً من ذلك فقط الرد “لا”.
  5. قد يكون الطفل يعاني من التوتر أو الاكتئاب أو اضطراب القلق. هذه بعض الأشياء التي يمكن أن تسبب تغيرات مفاجئة في السلوك , هناك العديد من الأسباب للتغيرات المفاجئة في السلوك عند الأطفال. على سبيل المثال ، قد يكون لديهم اضطراب مزاجي أو توتر أو قلق. يمكن أن تؤدي هذه الأنواع من الاضطرابات إلى تغيرات مفاجئة في السلوك مثل التبول في الفراش وقضم الأظافر والتبول اللاإرادي أو التغوط. إذا كنت تعتقد أن طفلك يعاني من أي من هذه الأعراض ، فمن المهم زيارة طبيبك حتى يتمكن من فحصها بدقة والبحث عن أي أسباب أساسية.
  6.  محاولة إجبار غيره من الأطفال على أفعال جنسية وهذا النوع من السلوك غير مقبول على الإطلاق ويجب اعتباره علامة تحذير. يجب إعطاء الأطفال الذين أُجبروا على ممارسة الجنس العلاج المناسب في أقرب وقت ممكن لمساعدتهم على التعافي من هذه التجربة المؤلمة.
  7. قد يعتقد بعض الناس أن الصعوبة الوحيدة التي يواجهونها بعد حادث سيارة هي الصدمة الجسدية. ومع ذلك ، يمكن أن تحدث شكاوى أخرى مثل صعوبة المشي أو الجلوس والمعاناة من الكوابيس واضطرابات النوم بسبب حادث سيارة , يعاني معظم الناس من هذه الصعوبات لفترة قصيرة فقط بينما يستمر الآخرون في النضال معها. من المهم أن تعرف أن هذه الأعراض ليست طبيعية ويجب معالجتها من قبل أخصائي طبي.
  8. نتيجة للاعتداء الجنسي على الأطفال ، قد يعاني الأطفال من تغيرات جذرية في الشهية , غالبًا ما يتلاعب الجاني بعلاقة الطفل بالطعام باستخدام الطعام كمكافأة أو عقوبة. هذا يمكن أن يؤدي إلى علاقة عكسية مع الغذاء وزيادة الوزن ، والتي قد يكون من الصعب للغاية على الناجين التغلب عليها.
  9. أجريت دراسة لتحديد أثر الاعتراف الصريح بالاعتداء الجنسي على الأطفال الضحايا. ووجدت الدراسة أن الأطفال الذين كشفوا عن سوء المعاملة ولكن لم يتم إخبارهم أو إطلاعهم على كيفية تأثيرها عليهم ، كان لديهم معدل أعلى من اضطراب ما بعد الصدمة والاكتئاب ومحاولات الانتحار , أحد المخاوف هو أن هذا النوع من الاعتراف قد يكون له أيضًا تأثير سلبي إذا لم يتم القيام به في بيئة داعمة. يمكن أن يكون للطريقة التي يتم بها إيصال المعلومات تأثير كبير على الصدمة التي يعاني منها الطفل الضحية.
  10. هناك أسباب عديدة لهذا السلوك. يمكن أن يكون بعضها وراثيًا أو بسبب إصابة. يمكن أيضًا أن تكون ناجمة عن حالة طبية ، مثل ورم في الدماغ والاكتئاب والقلق والإدمان وانفصام الشخصية. عندما تحدث هذه السلوكيات بشكل متكرر وتؤثر على جودة حياة شخص ما ، يطلق عليها اسم: اضطراب الشخصية الحدية
  11. حالة الاعتداء الجنسي على الأطفال ، والتي لا تظهر للعين ، ليست غير شائعة. غالبًا ما يخشى الأطفال من إخبار أي شخص عن إساءة معاملتهم لأنهم يتعرضون للتهديد من قبل المعتدي عليهم , لا يترك الاعتداء الجنسي دائمًا علامات جسدية على الجسم. من الممكن أن يعاني الطفل من كدمات أو جروح على جسمه ولكن لا تظهر عليه أي علامات على تعرضه للإيذاء.

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً