أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد ورق الزيتون للشعر

فوائد ورق الزيتون للشعر
مشاركة الوصفة

فوائد ورق الزيتون للشعر

المقصود بأوراق الزيتون هو استخدام مستخلص تلك الأوراق، ويستخرج بنقع أوراق الزيتون في الكحول أو الماء فترة طويلة، على غرار زيت الزيتون، ويحتوي المستخلص على خصائص مفيدة للشعر وكذلك البشرة، بنحو 100 مادة كيميائية نباتية وعناصر أخرى، يؤثر كثير من هذه المواد والعناصر بشكل مباشر في صحة بشرتك وشعرك، لهذا السبب غالبًا ما يضاف إلى منتجات العناية بالشعر والبشرة، إليك بالتفصيل فوائد مستخلص ورق الزيتون للشعر:

  • يساعد على تنعيم الشعر وتعزيز لمعانه. 
  • مرطب ممتاز، فهو يعمل على ترطيب الشعر من أعماق بصيلات الشعر مع إضافة اللمعان. يقوّي بصيلات الشعر. 
  • يهدئ الجلد المتهيج في فروة الرأس.
  • يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، لذلك يحمي فروة الرأس من الإصابة بأي عدوى فطرية. 
  • يساعد على مكافحة قشرة الشعر. 
  • يؤدي الاستخدام الموضعي له إلى تحفيز نمو الشعر، وفقًا لدراسة أجريت على الفئران، ولكن ما زالت هناك حاجة لإجراء مزيد من الأبحاث بخصوص تأثير ذلك على الإنسان.

فوائد أخرى لورق الزيتون 

أوراق الزيتون لها عديد من الفوائد للبشرة وفروة الرأس أيضًا، ويمكن أن يؤدي الاستخدام الموضعي لها، مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا، إلى إزالة الأوساخ من البشرة وفروة الرأس، كما يقلل من ظهور حب الشباب والبثور بشكل كبير. 

 بالإضافة إلى ذلك يحسن المستخلص من وظيفة الأوعية الدموية بتقليل تصلب الشرايين وأمراض القلب، وقد يؤدي تناوله يوميًا إلى خفض تصلب الشرايين والسكتة الدماغية والنوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم. 

كما يساعد هذا المستخلص أيضًا على إنقاص الوزن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، ويعالج التهابات الجسم؛ مثل التهاب القولون والأمعاء والتهاب المفاصل.

طريقة استخدام ورق الزيتون للشعر

 يمكن استخدام ورق الزيتون في شكل كبسولات تحت إشراف الطبيب، كما توجد أوراق الزيتون في شكل أوراق عشبية، أو مسحوق، يمكنك عمل محلول طبيعي من ورق الزيتون ووضعه على الشعر، إليك الطريقة:  

  1. أحضري أوراق الزيتون  الطازجة ذات المظهر الصحي وتأكدي أنها غير مرشوشة بأي مواد كيماوية. 
  2. اغسلي أوراق الزيتون جيدًا لتنظيفها من أي أتربة  وأوساخ عالقة. 
  3. انقعي حفنة من أوراق الزيتون في كمية من الماء الساخن، فترة من الوقت، بدلًا من غليها، لأن الحرارة العالية تدمر المكونات النشطة للأوراق.
  4. صفي الماء (محلول أوراق الزيتون) واحفظيه في برطمان ثم دلكي فروة رأسك واشطفي به شعرك.

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً