أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد الكمون للرضع

فوائد الكمون للرضع
مشاركة الوصفة

هل الكمون مفيد للرضع

استخدام الكمون شائع في علاج المغص عند الأطفال،لكن لا توجد دراسات تثبت ذلك لا يوجد نقاش حول سلامة وفعالية استخدام الكمون للرضع.،ومع ذلك فإن منظمة الغذاء والدواء تعترف أن الكمون آمن مثل التوابل والمنكهات.

بشكل عام،هناك بعض المخاوف بشأن تناول الطفل للأعشاب نظرا لأن عمليات التمثيل الغذائي لديهم تختلف عن البالغين،فإن أعضائهم تنمو بسرعة،بالإضافة إلى ذلك؛قد تكون الأعشابملوثة أحيانا ببعض البكتيريا ومسببات الأمراض الأخرى،قد تحتوي أيضا على ملوثات أخرى،مثل المعادن الثقيلة،والتي قد تكون خطيرة بشكل خاص على الرضع،وتجدر الإشارة إلى أن الضرر الذي يمكن أن يحدث عند استخدام الاعشاب للرضع يزداد خطورة على الأطفال الخدج،الصغار جدأ والمصابين بأمراض مزمنة.

الفوائد العامة للكمون

للكمون فوائد عامة عدَّة منها:

  • يحتوي على مركباتٍ نباتيّةٍ مفيدة:من بين هذه المركبات؛تمتلك الفينولات والفلافون ويدو التربينات والقلويدات والعديد من هذه المركبات يمتلك خصائص مضادة للأكسدة،فهو يقلل من الأضرار التي لحقت خلايا الجسم الناجمة عن التعرض للمواد الضارة المعروفة باسم الجذور الحرة ويقلل من عدم الاستقرار الذي تسببت في أنسجة الجسم.
  • يمتلك خصائصَ مضادةً للالتهاب:قد تساعد إضافة بذور الكمون إلى نظامك الغذائي على مقاومة الالتهابات والآثار الناتجة حيث يحتوي الكمون على العديد من المكونات النشطة التي لها خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات.
  • يَحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن:توفر بذور الكمون بعض الفيتامينات،مثل فيتامين أ،فيتامين ج، فيتامين ب2،فيتامين ب3،فيتامين ب6 بالإضافة إلى احتوائه على مادة الكولين،فإنه يحتوي أيضاعلى بعض المعادن مثل الفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم كميات صغيرة من الزنك والنحاس.،الكمون هو أيضا مصدر ممتاز للحديد والمنجنيز والكالسيوم والمغنيسيوم.

لمحة عامة عن الكمون

الكمون إنه نبات عشبي سنوي موطنه منطقة البحر الأبيض المتوسط يزرع فيها على نطاق واسع،لذا فإن بذور الكمون المجففة تشبه إلى حد ما بذور الكراوية،لكنها مستقيمة الشكل،ولها طعم ورائحة أكثر حدة،وتستخدم بذور الكمون على نطاق واسع في الطهي.

وتتميز بذور الكمون أيضا بلونها الرمادي شكلها المستطيل،حيث يتم استهلاكها كبذرة كاملة أو مطحونة ويمكن الحصول على مسحوق الكمون عن طريق تجفيف بذور وتحميصها وطحنها إلى مسحوق يستخدم في أطباق مختلفة.

ويمكنك ايضاً معرفة طرق علاج الكحة عند الأطفال .

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً