أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد القرنفل مع الحناء للشعر

فوائد القرنفل مع الحناء للشعر
مشاركة الوصفة

القرنفل والحنّاء

يعتبر القرنفل و الحناء من النباتات المعروفة جدا في بلدان مختلفة من العالم،وغالبا ما تستخدم النباتات الفردية للأغراض التجميلية والعلاجية والطبية كما يتم استخدام النباتين معا،خاصة في علاج مشاكل الشعر في هذه المقالة . سنذكر فائدة الحناء مع القرنفل مع بعضهما البعض للشعر.

القرنفل

إنه نبات عطري،شكله مخروطي،بذوره تشبه المسامير في الشكل ولها لون أحمر،ولكن عندما يجف،تتحول بذوره الى اللون البني ،ونبات القرنفل شجرة دائمة الخضرة يمكن أن يصل متوسط ارتفاعها من 10 الى 12 مترا،ويمكن أن يصل طولها إلى 20 مترا يعتبر القرنفل من أشهر التوابل،وتستخدم بذوره المجففة كتوابل في العديد من أنواع الطعام يضيفه بعض الناس إلى القهوة العربية،باستثناء أن القرنفل معروف بخصائصه الطبية.

الحناء

نبات ينتمي إلى رتبة الأسيت ونبات الحناء هو شجيرة سنوية دائمة الخضرة،الحناء التي يصل ارتفاعها إلى 3 أمتار موطنها جنوب غرب آسيا،وهذا النبات يحتاج الى بيئة حارة؛لذلك،يمكن أن تنمو بشكل كبير في البيئة الاستوائية للقارة الأفريقية.وصلت زراعته إلى لحوض البحر الأبيض المتوسط،وأهم الدول المنتجة للحناء مصر والصين والسودان،وهذا النبات معروف جيدا بالتطبيقات الطبية والتجميلية.

فوائد القرنفل والحنَّاء

يحل القرنفل مشاكل الشعر مثل تقصف الأطراف وضعف نمو البصيلات؛يغذي الشعر من خلاله مما يزيد الدورة الدموية كما أنه يقوي الأوعية الدموية الموجودة في بصيلات الشعر،والحناء ينظف فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات،ويزيل الإفرازات الدهنية الزائدة،ويخفف الحرارة في الرأس كما أنها مفيدة في علاج التهابات فروة الرأس وتغذية الشعر واكتساب الحيوية،ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه يحتوي على مواد ذات لون طبيعي لصبغ الشعر دون تلف جانبي والعديدمن اللجوء إلى خليط من القرنفل والحنة لعلاج الشعر،لأنه إذا تم خلط المكونات معا ستعمل على قوة الشعر ويزيد بنسبة مراتين وزيادة لمعانه.

خلطة القرنفل والحنَّاء

وتستخدم هذه الخلطة لزيادة طول الشَّعر.

المكونات

  • ملعقة كبيرة قرنفل مطحون .
  • نصف علبة زبادي.
  • ملعقة كبيرة قرفة مطحونة .
  • ملعقة كبيرة خل تفاح أو خل أبيض.
  • فنجان زيت زيت زيتون أو لوز أو زيت جوز الهند.
  • فنجان عسل.
  • 1 بيض.

طريقة التَّحضير والاستخدام

  1. تعجن الحناء أولا بالماء الدافئ،ثم تضاف إليها المكونات المتبقية،يترك لمدة 1 ساعة، ويفضل أن يعجن في المساء ويستخدم في الصباح،ولكن يجب ألا تترك أكثر من 8 ساعات.
  2. تقسيم الشعر،وتغطيته بالحناء من الجذر إلى الحافة،وترك الحناء على الشعر مدة 5 ساعات،ثم يغسل جيدا الشعر بالماء والشامبو.
  3. ويمكنك ايضا معرفة طرق تنعيم الشعر بالقرنفل .

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً