أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

طريقة حفظ الزنجبيل

طريقة حفظ الزنجبيل
مشاركة الوصفة

لدى كثيرات من ربات المنزل يكون الزنجبيل على رأس قائمة الخضار التي يرغبن بوضعها في الفريزر لاستعمالات لاحقة. نظرا لتعدد استخدامات الزنجبيل مع الشاي، في العصائر اذا كنت من محبّي العصائر مع الزنجبيل، مع الحلويات حتى مثل الكوكيز. نقدم لك طريقة حفظ الزجبيل في الفريزر لاطول فترة ممكنة.

اولا اختيار الزنجبيل:

الخطوة الاولى في الحفاظ على زنجبيل جيد ولذيذ لاطول مدة تكون عبر اختيار الزنجبيل. عند شراء الزنجبيل يجب اختيار النوعية ذات القشرة الناعمة وثقيلة الحجم. وتجنبي اختيار الزنجبيل المليء بالتجاعيد الذي قد يكون متعفنًا.

ثانيا طرق تخزين الزنجبيل:

قومي بتقشير الزنجبيل ثم قطعيه الى شرائح رفيعة، ضعي الشرائح على محارم ورقية لتجفيف الشرائح جيدا ثم قومي بوضعها في اكياس البلاستيك. اخرجي كل كمية الهواء الى الخارج ثم اغلقي الكيس باحكام. الزنجبيل المقطع الى شرائح لن يصمد تخزينه في الفريزر اكثر من اسابيع قليلة. لذلك للحفاظ على الزنجبيل لوقت اطول بعد استخدام السكين لازالة القشرة، استخدمي ملعقة كبيرة لازالة الجذور التي تكون في اللب هذا سيساعد على ابقاء الشرائح لمدة اطول في الفريزر.

الطريقة الثانية لحفظ الزنجبيل في الفريزر هي حفظه مهروسا للاستخدامات السريعة في الاطباق مع اللحوم او الدواجن. اغسلي حبات الزنجبيل ثم قطعيها دون تقشيرها وضعيها في الخلاط الكهربائي واخلطيها حتى تصبح ناعمة بالكامل. وزعي الزنجبيل المهروس في علب زجاجية حسب الكميات التي ترغبين استخدامها.

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً