أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

طريقة تنظيف مناشف المطبخ من البقع

طريقة تنظيف مناشف المطبخ من البقع
مشاركة الوصفة

تتعرض مناشف المطبخ لكافة أنواع البقع وغالبًا ما تبقى عليها حتى بعد الغسيل. إليك أسهل الطرق لتنظيف مناشف المطبخ والتخلص من البقع والروائح الملتصقة عليها.

1) حضري معجونًا من البيكينج صودا والخل الأبيض. ضعي المزيج على البقع وافركيها جيدًا.

2) ضعي المناشف في وعاءٍ كبيرٍ وأضيفي الماء الساخن والقليل من سائل الجلي. اتركيها لحوالى 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء لإزالة الصابون وضعيها في الغسالة.

3) للتخلص من بقع الزيت ضعي القليل من سائل الجلي على البقعة وافركيها جيّدًا. اتركي المنشفة جانبًا لحوالي ساعةٍ ثم ضعيها في الغسالة. من الأفضل مسح بقع الزيت عن أسطح المطبخ بالمحارم الورقية بدل استخدام المناشف وتلطيخها.

نصائح وإرشادات:

  • لا تضعي المناشف في سلة الغسيل إن كانت رطبة. تشكل الأماكن الرطبة والمظلمة وسطًا ممتازًا لظهور العفن وتكاثر الفطريات والبكتيريا ما يعطي المناشف رائحة كريهة لا تزول حتى بعد الغسيل. اتركي المناشف حتى تجف ثم ضعيها في السلة أو اغسليها فورًا.
  • قسمي المناشف وفوطة التمسيح ولا تستخدميها لعدة أمورٍ في آنٍ واحد. مثلًا، خصصي مناشفَ لتجفيف الأطباق والأواني النظيفة، وأخرى لمسح الماء عن الأسطح وفوطة تمسيح لإزالة بقع الطعام عن المجلى يمكنك غسلها مباشرةً بالماء. بهذه الطريقة لا تنتقل البكتيريا بين أسطح المطبخ المختلفة.

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً