أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

أضرار الثوم على الكبد

أضرار الثوم على الكبد
مشاركة الوصفة

الثوم

الثوم نبات عشبي من عائلة الزنبق،وتنتشرزراعته في جميع أنحاء العالم،الثوم مغطى بأوراق السليلوز للحماية من الجفاف،والثوم من النباتات المهمة المعروفة منذ العصور القديمة وتتمّ زراعته على فترتين من السنة حيث تبدأ الفترة الأولى من منتصف شهر سبتمبر إلى أواخر شهر أكتوبر،أمّا الفترة الثانية فتبدأ من شهر أكتوبر حتّى نهاية نوفمبر،هناك أنواع عديدة من الثوم ،وعادة ما تعطي هذه الأنواع اسم الدولة بناء على إنتاجها،مثل الثوم المعمر والثوم الجبلي والثوم الصيني والفرنسي.

مكوّنات الثوم

يحتوي الثوم على عناصر من الماء والألياف والنشاء والبروتين ومركبات الزيت،بالإضافة إلى الزيوت مثل زيت الطيار وزيت الأليسين وزيت الثوم،كما أنه يحتوي على فيتامينات مهمة للجسم مثل(أ،ب ،د)والخميرةومضادات الأكسدةومدرات البول والأملاح،حيث إنّ هذه المكوّنات تعزّزمن أهمية الثوم وفوائده على صحّةالجسم.

فوائد الثوم

الثوم يساعد في علاج العديد من الأمراض منها ما يلي : 

  • يساعد تناوله بشكل صحيح على تنظيم نسبة السكر في الدم وتقوية جهاز المناعة بشكل كبيرهذا يرجع إلى حقيقة أنه يحتوي على مواد مضادة للفيروسات والبكتيريا الضارة بالصحة.
  • كما أنه يستخدم في علاج البرد والسعال وأمراض الحلق والالتهابات وأمراض السرطان.
  • ويرجع ذلك إلى أنه ذا الزيت يحتوي على زيت يسمى زيت كريستين،لأنه يعمل على تقليل مستوى الدهون في الدم،ويعزز الحركة في المعدة والأمعاء،ويحمي الكبد من تراكم الدهون والأمراض ذات الصلة.
  • كما يستخدم نبات الثوم كوسيلة فعالة علاج حب الشباب وتطهير الجلد من البكتيريا ومنع تمددها وانتشارها .
  • يفرز الثوم مواد تمنع تساقط الشعر وتقويه.
  • ويمكنك ايضاً معرفة من أهم فوائد الثوم .

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً