أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

متى أبدأ الرجيم بعد الولادة؟

متى أبدأ الرجيم بعد الولادة؟
مشاركة الوصفة

متى أبدأ الرجيم بعد الولادة؟

يحتاج الجسم للتعافي لفترة كافية بعد الولادة، لتعويض العناصر التي فقدها خلال رحلة الحمل والولادة، لذا ينصح الأطباء بعدم البدء باتباع أي رجيم أو نظام غذائي قليل السعرات قبل إتمام مولودكِ شهره الثاني، حتى تستعيدي طاقتكِ وصحتكِ، وكذلك حتى لا يتأثر إدرار الحليب الذي يحتاج إلى التغذية الجيدة، لينتج بكميات كافية في الفترة الأولى بعد الولادة.

نصائح ضرورية لإنقاص الوزن الزائد بعد الولادة

 إليكِ هذه النصائح التي تساعدكِ على فقد الوزن الزائد بعد الولادة تدريجيًا، بما لا يضر بصحتكِ وصحة مولودكِ.

  • لا تتعجلي:لا تشعرين بالإحباط من عدم قدرتكِ على التخلص من الوزن الزائد سريعًا ، واتباع أنظمة غذائية صارمة بعد الولادة مباشرة، يؤثر سلبًا على صحة الجسم، لذا خذي وقتكِ ولا تتعجلي، وتذكري أنكِ تريدين خسارة وزنكِ الزائد وليس صحتك.
  • اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا وغير قاسٍ: يحتاج جسمكِ إلى التغذية السليمة وتناول الأطعمة الصحية والمتنوعة، لذا عليكِ الاعتماد بشكل أساسي على البروتينات والخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة والدهون الصحية، مع تقليل الأطعمة المصنعة والسكريات والنشويات والدهون غير الصحية. 
  • مارسي رياضة مناسبة: اسألي طبيبكِ عن التمرينات الرياضية المناسبة لفترة ما بعد الولادة، واحرصي على ممارستها يوميًا حتى ولو لمدة 10 دقائق فقط، فإن ممارسة الرياضة ضرورية لتحسين الدورة الدموية وتحفيز عملية الأيض في الجسم.
  • تناولي المشروبات الحارقة: تحتاجين خلال فترة الرضاعة الطبيعية إلى تناول كميات كبيرة من السوائل، لذا فهي فرصة رائعة لتناول المشروبات التي تساعد على الحرق، مثل الزنجبيل بالقرفة والكمون بالعسل، و غيرها من الأعشاب، بدلًا من العصائر المحلاة عالية السعرات الحرارية التي لا يحتاجها جسمكِ. 
  • ابتعدي عن التوتر: التوتر يؤثر على التوازن الهرموني في الجسم، وقد يدفعكِ لتناول كميات كبيرة من الطعام، لذا حاولي الاسترخاء والهدوء قدر الإمكان، واستريحي قليلًا ولا تأخذي الأمور على أعصابكِ.
  • تناولي كميات وفيرة من الماء: تساعد الرضاعة الطبيعية على زيادة الشعور بالعطش والرغبة في تناول كميات وفيرة من المياه، وقد تخطئين ترجمة هذا الشعور بالعطش إلى شعور بالجوع، فتتناولين ما لا يحتاجه جسمكِ وتدخلين إليه المزيد من السعرات الحرارية، لذا عليكِ تناول كوب كبير من المياه أولًا كلما شعرتِ أنكِ بحاجة إلى تناول الطعام.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً