يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

ماهي أفضل أنواع الخبز للرجيم ؟

ماهي أفضل أنواع الخبز للرجيم ؟
مشاركة الوصفة

ماهي أفضل أنواع الخبز للرجيم ؟

يوجد كتير من انواع الخبز ومكوناته ولكن عند اتباع نظام غذائي يتطلب الأمر لأنواع خبز قليلة السعرات الحرارية وتساعد فى انقاص الوزن وهي :

  1. خبز القمح الكامل : يتميز الخبز المصنوع من من دقيق الشوفان بنسبة 100% أنه يحتوي على نسبة أعلى من الفيتامينات والألياف من المصنوع بدقيق القمح المكرر، ويساعد على ضبط مستوى السكر في الدم والوقاية من بعض أمراض القلب، وبعض أنواع السرطان، كما سيجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول.
  2. خبز الشوفان: الشوفان غني بالألياف والفيتامينات والأملاح المعدنية، الألياف تساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، وتنظيم نسبة السكر، وخفض ضغط الدم المرتفع وخبز الشوفان يساعد على الاحساس بالشبع لفترة طويلة.
  3. خبز الكتان: من انواع الخبز المميزة في خسارة الوزن ،فهو يساعد بشكل كبير علي إنقاص الوزن لأنه يحتوي على الألياف الغذائية والأحماض الدهنية والبوتاسيوم والسيلينيوم.
  4. خبز الجاودار: يشبه الجاودار القمح ولكنه عادةً ما يكون أغمق وأكثر كثافة، يصنع خبز الجاودار التقليدي من دقيق الجاودار ولا يحتوي على أي دقيق قمح، في حين أن معظم أنواع خبز الجاودار الحديثة مصنوعة من مزيج من الاثنين، وعند مقارنته بالقمح، غالبًا ما يعتبر الجاودار أكثر فائدة، في الواقع تشير الدراسات إلى أن خبز الجاودار قد يؤدي إلى شعور أكثر بالشبع.
  5.  الخبز الخالي من الجلوتين: يتم صناعة الخبز الخالي من الجلوتين من دون الحبوب، مثل القمح أو الجاودار أو الشعير، إنه خيار آمن للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي أو حساسية الجلوتين، عادةً ما يكون مصنوعًا من مزيج من الدقيق الخالي من الجلوتين، مثل دقيق الأرز البني أو اللوز أو جوز الهند أو البطاطا أو دقيق الذرة.
  6. الخبز المصنوع من العجين المخمر

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً