أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

كيف تزيدين من حافزك لفقدان الوزن؟

كيف تزيدين من حافزك لفقدان الوزن؟
مشاركة الوصفة

أصعب جزء في رحلة فقدان الوزن ، ليس تناول الطعام بشكل صحيح، أو ممارسة التمارين الرياضية، بل هو الدافع الفعلي للقيام بتلك الإجراءات التي تساهم في إنقاص الوزن.

وبحسب موقع (shinesheets)، لو كان إنقاص الوزن أمراً سهلاً، لكان كل شخص قادراً عليه. إن إنقاص الوزن تحدّ، بل إنه محاولة صعبة تجبرك على مراقبة نفسك والضغط عليها باستمرار. إذن من المتوقع أن تواجهي فترات تشعرين فيها بالسأم وعدم وجود حافز لديك. ولعل أصعب الأوقات في الحفاظ على دافعك والتزامك بنظامك الغذائي لإنقاص وزنك، هي فترة العطلات والمناسبات والأعياد الرسمية وأعياد الميلاد وغيرها. وأفضل طريقة تحافظين بها على دافعك في الأوقات التي تزيد فيها المغريات من حولك، هي أن تعطي لنفسك الرخصة في أن تتناولي الأطعمة بكميات صغيرة.. إليكِ بعض النصائح السهلة لتعزيز حافزك لفقدان الوزن، وسرعان ما ستعودين إلى المظهر والشعور بأنكِ في أفضل حالاتك عن أي وقت مضى.

تنمية الدافع الداخلي

– ما الدافع الجوهري؟

يحصل معظمنا على الدافع لفقدان الوزن من خلال رؤية المشاهير الجذابين الذين نراهم على الشاشات. سيكون هذا أبرز المصادر للدافع الخارجي، أي عندما نكون مدفوعين بعوامل خارجية خارج أنفسنا.

ومع ذلك، فإن الدافع الجوهري هو عندما يكون لدينا دافع داخلي، والدافع الداخلي هو الصوت الصغير الموجود داخل رؤوسنا، الذي يحثنا على الاستمرار في السعي للوصول إلى الأفضل، بغض النظر عن نوع الرحلة التي يقوم بها الآخرون.

الدافع الداخلي هو المفتاح لفقدان الوزن، لأنه سيشجعك على الاستمرار في العادات الصحية على المدى الطويل، وليس فقط بشكل مؤقت. يدفعك الدافع الجوهري لتكوني أفضل ما لديك لنفسك.

– كيفية تنمية الدافع الذاتي لفقدان الوزن

الخطوة الأولى لخلق هذا الدافع الذاتي القوي لفقدان الوزن، هي أن تكوني صادقةً مع نفسك. خذي بعض الوقت للتفكير في أسباب رغبتك في إنقاص الوزن في المقام الأول.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً