يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

فوائد ماء الأرز للوجه والبشرة وطريقة الاستخدام

فوائد ماء الأرز للوجه والبشرة وطريقة الاستخدام
مشاركة الوصفة

بعد أن نقوم بنقع الأرز – المصري الحبة القصيرة- بالماء الدافئ لمدة نصف ساعة، بإمكاننا استخلاص الماء النشوي الذي يكون غنياً بالنشويات والفيتامينات والمعادن، الناتج عنه لاستخدامات أخرى عديدة غير الطهي، وأبرز هذه الإستخدامات الجمال.. وتالياً سنعرض عليكم ماء الأرز للوجه والبشرة.. الفوائده وطريقة الاستخدام.

فوائد ماء الأرز للوجه.

  • من أبرز فوائد ماء الأرز للوجه، أنه يزيد من نعومة البشرة ويشدها، ما يجعلها أكثر نضارة، وذلك لأنه من الممكن استخدامه كتونر للوجه.
  • كما أن ماء الأرز يساعد على علاج حب الشباب، ويعمل على تقليل الإحمرار المصاحب له، إضافة إلى كونه يمنع ظهور حب الشباب مرة أخرى.
  • يسهم ماء الأرز بتفتيح لون البشرة، ويمدها بالتغذية اللازمة والمناسبة.
  • أما عن فوائده للوجه الجاف، فهو يزيل القشور المتراكمة على سطح الجلد، ما يمنح البشرة الجافة ترطيباً ملائماً ويجعلها أكثر إشراقاً وجمالاً.
  • كما أن لماء الأرز فوائد للبشرة الدهنية، حيث أنه يساعد على إعادة التوازن للبشرة الدهنية ويقلل لمعانها. كما يساعد على إزالة احمرار البشرة الرؤوس السوداء مع الاستخدام المتكرر، والتخفيف من ظهور حب الشباب والبثور.

طريقة استخدام ماء الأرز للبشرة.

تونر للبشرة ولتبييضها:

من الممكن استخدام ماء الأرز كتونر للبشرة، من خلال تعبئته في علبة بخاخ ورشه على الوجه بشكل يومي. أما لتبييض البشرة، علينا أن ندلكها بماء الأرز، ونتركها حتى تجف.

إزالة حب الشباب:

ولإزالة حب الشباب عن الوجه، من الممكن غمر قطعة قطن بماء الأرز، ومن ثم نعمل على مسح البشرة بها مرة أو مرتين يومياً.

مشاركة & طباعة

تعليق واحد

  1. وصفات ناجحة وورائعة

اترك رداً