يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

طريقة تنظيف الكرشة

طريقة تنظيف الكرشة
مشاركة الوصفة

يعتبر طبق الكرشات من أكثر الأطباق شهرة بالعديد من الدول العربية، ولكن علينا أن نتأكد من تنظيف الكرشة بالشكل الصحيح والملائم قبل البدء بطبخها وإعدادها، وللحصول على الطَعم والرائحة والمظهر الخارجي الشهي، وهناك الكثير من الطريق لفعل ذلك أبرزها:

الطريقة الأولى:

  1. وضع الكرشة في كيس من النايلون، ومن ثم نقوم بتنظيفها باليدين قبل أن نعمل على إزالة الدهون بالسِكين بالطرف الحاد منها بشكل كامل. ثم توضع في الكيس بعيدا للمحافظة على رائحة المنزل.
  2. توضع الكرشة في وعاء عميق من الستانلس ستيل، ومن ثم نسكب عليها ما مقداره ليتر من السفن أب، ونتركها منقوعة به لمدة لا تقل عن النصف ساعة كاملة.
  3. نقوم بغسل الكرشة بالماء بشكل جيد، ومن ثم نضعها في وعاء ستانلس ستيل، قبل أن نضيف عليها الخل والليمون والملح، ونتركها منقوعة في الوعاء لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة أخرى، ومن ثم نعمل على غسلها بالماء الجاري جيداً.

الطريقة الثانية:

  1. نضع الكرشة في كيس من النايلون، ونعمل على إزالة جميع الأوساخ غير المرغوب فيها باليد.
  2. نضع الكرشة في وعاء عميق، ثم نسكب فوقها الماء، ونتركها على النار حتى تصل مرحلة الغليان، وبعد ذلك نتركها جانباً حتى تبرد.
  3. نعمل على إزالة الدهون بالطرف الحاد من السكين قبل أن نضع على الكرشة الملح والخل والليمون والماء ونبدأ بفركها جيداً. ومن ثم نتركها لمدة ثلاثين دقيقة. تغسل جيداً بالماء الجاري، وبذلك تصبح جاهزة للتحضير.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً