يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

طريقة تفريز ورق العنب

طريقة تفريز ورق العنب
مشاركة الوصفة

يشتهر ورق العنب في المطبخ العربي وخاصةً في بلاد الشام حيث لا تكتمل السفرة من دونه. نجد اليوم ورق العنب في معظم المحلات على مدار السنة، لكنه ليس بجودة الورق الطازج. تختار ربة المنزل أفضل الأوراق لعائلتها عكس البرطمانات الجاهزة التي فيها أوراق صفراء وبأحجام غير مناسبة. وإذا حفظتِ ورق العنب الطازج بالطريقة الصحيحة، يبقى بهذه الجودة لأشهر طويلة. لذلك، إليك طريقة تفريز ورق العنب بخطوات سهلة وسريعة.

الطريقة الأولى:

اختاري أوراق خضراء خالية من الشوائب والاصفرار وبأحجام مناسبة للإستخدام. إقطعي الأعواد منها وعبئي الأوراق داخل برطمان ضغط. أغلقي البرطمان بإحكامٍ واحفظيه في الفريزر. لست بحاجةٍ لغسل أو سلق ورق العنب في هذه الطريقة.

الطريقة الثانية:

ضعي في قدرٍ على النار كمية كافية من الماء وأضيفي إليها 6 ملاعق من الملح و6 ملاعق من الخل وملعقتين من عصير الليمون الحامض. حضري الأوراق التي ترغبين بتفريزها كما رأينا في الطريقة الأولى. إجمعي الأوراق فوق بعضها وثبتيها من خلال خيط نظيف. ضعي حزمة الأوراق في الخلطة واتركيها لحوال 5 دقائق تغلي. انتشليها من بعدها وضعيها مباشرةً في وعاء يحتوي على الماء البارد كي لا تنضج. ضعي الأوراق في أكياسٍ أو برطمانٍ محكم الإغلاق واحفظيها في الفريزر لمدة سنة.

الطريقة الثالثة:

افردي ورقة نايلون كبيرة على الطاولة. ضعي عليها ورق العنب بشكل خطٍ أفقي وعلى طبقاتٍ متعددة. قومي بلفّ ورق النايلون مع ورق العنب حتى تحصلي على شكل اسطواني أو مثل السويسرول. إضغطي على القالب حتى يخرج الهواء منه وأغلقي النايلون عن الجوانب. ضعي اللفة في الفريزر لمدة سنة. قبل التحضير انقلي ورق العنب إلى الثلاجة حتى يذوب الثلج واستخدميه بالطريقة التي تريدينها.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً