يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

استخدامات الحليب القاطع

استخدامات الحليب القاطع
مشاركة الوصفة

هل تعرفين أنه يمكنك أن تستخدمي الحليب القاطع لتحضير أشهى الوصفات؟ لكن قبل أن تستخدميه، ضعي القليل منه في قدر على النار، إذا غلى فذلك يعني ان الحليب ما زال بحالة جيدة أما إذا تكتل وانفصل الماء عن الحليب فذلك يعني أنه قطع أي فسد. تعرفي على طرق الاستفادة منه!

1- حضري جبن القريش

ضعي الحليب على حرارة الغرفة في قدر كبير وغطيه. اتركيه لمدة يوم في القدر في حال كان الطقس حاراً أما إذا كان بارداً اتركيه لمدة يومين. لا تغليه ولا تضعيه في الثلاجة ليصبح قوامه مثل الزبادي. أضيفي لكل كيلوغرام ملعقة صغيرة من الملح ثم اسكبيه في مصفاة مغطاة بقطعة قماش أو شاش. اغلقي قطعة القماش أو الشاش ليتغطى الزبادي بالكامل واتركيه ليوم كامل لتصفية كل كمية الماء. وبهذه الطريقة السهلة تحصلين على أشهى جبن قريش.

2- أعدي المش المصري

اغلي كل كمية الحليب القاطع حتى يتكتل ثم صفيه من الماء واخلطيه في برطمان مع جبن المش المحضر من جبن القريشة، الفلفل الأحمر الحار والكمون.

3- أضيفيه إلى التتبيلة

يضفي الحليب القاطع نكهة حامضة لذيذة إلى اللحوم والدواجن! استخدميه للتتبيلة بدل الزبادي وحضري.

4- استخدميه لوصفة الكيك

ضعي 500 غرام من اللبن القاطع وملعقتان كبيرتان من الماء في الخلاط الكهربائي. اخفقي 3 بيضات مع ملعقة صغيرة من الفانيليا وأضيفي كوبين من السكر البودرة ثم اللبن القاطع. اخلطي المكونات حتى تتجانس ثم أضيفي تدريجياً 3 أكواب من الدقيق المنخول مع ملعقة كبيرة من البيكينج باودر. اخبزي الخليط لحوالي 30 دقيقة على حرارة متوسطة.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

اترك رداً