يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

اخطاء طبخ اللحم المفروم

اخطاء طبخ اللحم المفروم
مشاركة الوصفة

يدخل اللحم المفروم في عدد كبير من أطباق المطبخ العربي والغربي كما أن استخدامه سهل جدًا. لذلك، تحرص معظم ربات المنازل على وجود اللحم المفروم في الثلاجة أو الفريزر على الدوام. لكن هناك بعض الأخطاء البسيطة التي لا نتنبه أننا نرتكبها، تفسد نكهة اللحم المفروم وتغير نكهة الطبق بشكل عام. تعرفي عليها  حتى تقدمي أفضل الأطباق لعائلتك.

  • لا تحفظيه في الفريزر في غلافه الأصلي. إذا كنت تشترين اللحم المفروم من السوبرماركت، يكون دائمًا موضوعًا في وعاءٍ بلاستيكي أبيضًا ومغلف بالنايلون. هذا الغلاف رقيق جدًا ولا يحمي اللحم من حروق الفريزر التي تؤدي إلى جفافه. تظهر على اللحم بقعًا رمادية اللون وتتغير نكهته. غلفي اللحم المفروم بالورق المشمع أو بورق القصدير وضعيه في أكياسٍ خاصة بالفريزر.
  • لا تذوبي اللحم المفروم المجمد بالميكرويف. اللحم المفروم هو قطع صغيرة جدًا من اللحم تنضج من الخارج بسرعة فور تعرضها لحرارة الميكرويف وتجف عند قليها من بعدها. انقلي اللحم المجمد إلى الثلاجة قبل يومٍ من الإستخدام حتى يذوب بطريقةٍ آمنة.
  • لا تضعي اللحم المفروم في مقلاةٍ باردة. يؤدي ذلك إلى التصاقه واحتراقه. حمي المقلاة وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون قبل قلي اللحم. إ
  • لا تنسي أن تصفي اللحم بعد القلي. يفرز اللحم المفروم نسبة كبيرة من الماء خلال القلي ما قد يؤثر على تماسك الطبق. ضعي اللحم المقلي في مصفاةٍ كبيرة إلى أن تتخلصي من كل الماء.
  • لا تغسلي اللحم المفروم قبل أو بعد القلي. إن الغسل قبل القلي لا يقضي على البكتيريا والغسل بعد الطهي يجرد اللحم من النكهات.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

اترك رداً