يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

أفضل أنواع السمك

أفضل أنواع السمك
مشاركة الوصفة

لا يختلف اثنان على أهمية السمك بجميع أنواعه وأصنافه على صحة جسم الإنسان لما يزخر به من عناصر غذائية يطول الشرح عنها، إليك من مطبخ سيدتي أفضل أنواع السمك المليئة بالفوائد الصحية العديدة:

الجمبري:

يعتبر الجمبري من أنواع الأسماك المشهورة جداً، ويحتوي على الزنك واليود والسيلينيوم ويصنف بأنه من المأكولات البحرية الغنية بفيتامين B12 الضروري لعملية محاربة الكوليسترول، وانقسام الخلايا في الجسم.

السلمون:

ما يميز هذا النوع من الأسماك هو المذاق الغني والرائع، ويحتوي سمك السلمون على زيوت أوميجا 3 التي تتعدد فوائده بداية من تحسين الحالة المزاجية التي تضطرب نتيجة الحمل، ومحاربة السرطان ومقاومته، وخفض نسبة الدهون في الدم وحماية الأوعية الدموية من الجلطات.

التونة:

يعتبر سمك التونة من أكثر أنواع الأسماك انتشاراً، ويحتوي على فيتامين ب 12 و ب 6، والعديد من البروتينات.

السمك الأبيض:

يأتي السمك الأبيض بضم العديد من أنواعه المسماه مثلاً: سمك القد وسمك موسى والبلطي، وما يميزها بأنها نسبة الدهون فيها منخفضة جداً لهذا فهي مثالية لمن يريدون اتباع الحمية (الرجيم) وخفض وزنهم.

السردين:

للسردين 20 نوع، وما يميزها جميعها بأنها بطعم طيب جداً، كما أنها غنية بالعناصر الصحية مثل: على فيتامين ب 12 والسيلنيوم بالإضافة إلى الفسفور والأوميجا 3 وفيتامين د والبروتين وما يميز هذا النوع من الأسماك هو فائدته لصحة الشعر وصحته، كما أنه مفيد جداً للعظام ولصحة القلب.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً