يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

أطعمة تمنع تساقط الشعر

أطعمة تمنع تساقط الشعر
مشاركة الوصفة

من الأمور الشائعة والطبيعية التي تحصل مع الجميع، هي حالة تساقط الشعر بين الحين والآخر، ولكن إن تساقط الشعر بشكل كبير وغير طبيعي فهذا يؤدي إلى حالة من الفزع والإحباط، ويلجأ الأشخاص إلى البحث عن الطعام الذي يحفز من نمو الشعر، والبعض الآخر يلجأ إلى الأدوية والمغذيات لنفس الغاية.

إليكِ بعض الأطعمة والتي بدورها تعمل على منع تساقط الشعر:

  • إن السر في وقف تساقط الشعر وإعادة تحفيز نموه من جديد، يكمن في اتباع نظام غذائي مناسب.
  • يجب تناول كميات كبيرة من الليجنان وهي مجموعة من المركبات الكيميائية التي توجد بشكل طبيعي في النباتات، وتصنف على أنها ناتج طبيعي من صنف متعددات الفينول، ويرتبط بانخفاض معدل تساقط الشعر وتجديد الشعر بشكل أفضل.
  • ويمكن العثور على الليغنان في زيت بذور اليقطين وزيت بذور الكتان والبطاطا الحلوة.
  • ووجدت دراسات عديدة على أن تناول مكملات بذور اليقطين تزيد من احتمال نمو الشعر بنسبة 30%، لكن هذه الدراسة أجريت على الرجال فقط، ولا يوجد أي دليل حتى الآن على أن هذه المكملات تفيد في علاج تساقط الشعر لدى النساء.
  • البيض: يعمل صفار البيض والذي يحتوي على مستويات عالية من البروتين والمعادن والفيتامينات المعقدة، التي تحافظ على تجدد مادة الكيراتين في بصيلات الشعر. وتحفز هذه المكونات نمو الشعر وتجدده، وتضيف إليه حجما وكثافة أكبر. كما أن الدهون الموجودة في البيض تعمل كمكيفات طبيعية، وبالتالي تعطي شعرك القوام المطلوب.
  • الأفوكادو: غني بالبروتين والمغنيسيوم وحامض الفوليك والبوتاسيوم والأحماض الأمينية والفيتامينات وغيرها. ويقوم فيتامين (هـ) الموجود في الأفوكادو بإصلاح أي ضرر في فروة الرأس، إذ إن تضررها يسبب بطئا في نمو الشعر. كما أن فيتامين (ب) في هذه الطعام ضروري لنمو الشعر.
  • الجزر: يعد من المصادر الأساسية لمادة “بيتا كاروتين”، وهي عنصر غذائي ضروري لصحة فروة الرأس. وهو غني أيضاً بفيتامين (أ)، وهو مسؤول عن نمو الخلايا، كما أن هذا الفيتامين يحافظ على رطوبة فروة الرأس من خلال إنتاج مادة الترطيب بكميات صحية.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً