أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

وصفات لعلاج الشعر المحروق من الفرد

وصفات لعلاج الشعر المحروق من الفرد
مشاركة الوصفة

وصفات لعلاج الشعر المحروق من الفرد

مع الاستخدام المتكرر لكريمات الفرد قد يتعرض شعرك للتلف، وتتراوح أضرار كريمات الفرد من الجفاف والتقصف والتساقط، وحتى حرق الشعر وفروة الرأس، بل وقد يصبح الضرر مستديمًا إذا ما تسبب الكريم في حرق البصيلات بشكل كبير. لذا يفضل تجنب استخدام كريمات الفرد والاكتفاء بالوصفات الطبيعية لتنعيم الشعر، أو استخدام مستحضرات العناية المخصصة للشعر المجعد، ومع العناية المنتظمة قد تحصلين على شعر أملس دون أضرار، أما إذا كنتِ بالفعل استخدمتِ كريمات الفرد وتسببت في حرق الشعر، فسنخبركِ فيما يلي بوصفة من الزيوت الطبيعية لعلاج الشعر المحروق من الفرد: 

ماسك الزيوت لعلاج الشعر المحروق من الفرد 

جفاف الشعر الشديد من المشكلات التي قد تواجهكِ بعد فرد الشعر، وتساعد الزيوت الطبيعية على استعادة ترطيب الشعر وعلاج التلف الناتج من الفرد، ويمكنكِ تحضير خلطة طبيعية لعلاج الشعر المحروق كما يلي: 

المكونات: 

  • ½ كوب زيت زيتون. 
  • ½ كوب زيت لوز. 
  • ½ كوب زيت ذرة. 

الطريقة: 

  1. اخلطي الزيوت جيدًا واحفظيها في زجاجة. 
  2. دفئي كمية من خليط الزيوت بحسب طول الشعر وكثافته، وضعيها على الشعر، ولفيه بمنشفة دافئة. 
  3. اتركي الخليط على الشعر مدة 30-40 دقيقة أو طوال الليل، ثم اشطفي شعرك بشامبو لطيف خالٍ من السلفات، وكرري الطريقة مرتين أسبوعيًا مدة شهر، ثم مرة أسبوعيًا. 

تحتوي هذه الزيوت على فيتامين “هـ” الذي يساعد على ترطيب الشعر بعمق، كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعالج تلف الشعر، وتحميه من التأثير الضار للشوارد الحرة التي قد تسبب له مزيدًا من الضرر، وتعمل الزيوت أيضًا على إكساب الشعر اللمعان والمظهر الصحي.

وصفة الصبار لعلاج الشعر المحروق من الفرد 

يعرف الصبار بخواصه المهدئة للجلد، واستخدم منذ القدم كعلاج فعال للحروق، لذا فهو من المكونات المثالية لعلاج فروة الرأس والشعر المحروق من الفرد، إذ يساعد على تلطيف الجلد وترطيب الشعر، كما أنه يحتوي على الإنزيمات والأحماض الأمينية، وفيتامينات “هـ” و”ج” التي تساعد على حماية شعرك من التلف. 

طريقة الاستخدام:

  1. باستخدام ملعقة نظيفة، استخرجي الطبقة الهلامية داخل الصبار، وضعيها في طبق زجاجي. 
  2. وزعي كمية من خلاصة الصبار الطبيعية بحسب طول الشعر وكثافته على الشعر وفروة الرأس، واتركيها مدة عشر دقائق إلى 15 دقيقة، واشطفيه بالماء الفاتر، وكرري الماسك مرة أسبوعيًا. 
  3. لنتيجة سريعة، أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، أو محتوى ثلاث كبسولات من فيتامين “هـ”، إذ تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون على ترطيب الشعر بعمق، كذلك يعالج فيتامين “هـ” تلف الشعر الشديد، ويرطب الشعر من الجذور، ويعالج تقصف النهايات. 

ماسك الموز لعلاج الشعر المحروق من الفرد

 يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم والفيتامينات التي تساعد على ترطيب الشعر، كما يعرف باحتوائه على إنزيمات تساعد على تطرية الشعر و استعادة مرونته، والتخلص من النهايات المتقصفة، وتنعيم الشعر المجعد والخشن، لذا فهو من المكونات الفعالة لعلاج الشعر المحروق.

طريقة الاستخدام: 

  1. اهرسي موزة ناضجة (يمكنكِ زيادة الكمية حسب طول الشعر وكثافته) وضعيها على الشعر بدايةً من الجذور وحتى الأطراف، ثم لفي الشعر، واتركيه مدة ساعة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. 
  2. لمزيد من الترطيب، أضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون على الموز، واخلطي المكونات جيدًا حتى تتجانس ووزعيها على الشعر، ثم لفي الشعر بغطاء الحمام واتركيه مدة ساعة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ وقليل من الشامبو، وكرري الماسك مرتين أسبوعيًا مدة شهر، ثم مرة كل أسبوع.

ماسك المايونيز لعلاج الشعر المحروق من الفرد

يحتوي المايونيز على نسبة مرتفعة من البروتين، ما يعوض الشعر عن الغلاف البروتيني الذي أتلفه كريم الفرد تاركًا شعرك ناعمًا ولامعًا، كما أن محتواه من الدهون يساعد على ترطيب الشعر واستعادة ملمسه الناعم ومظهره الصحي. 

طريقة الاستخدام: 

  1. وزعي كمية من المايونيز كامل الدسم على الشعر الرطب، بحسب طوله وكثافته، واتركيه على الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر وشامبو لطيف خالٍ من السلفات. 
  2. يمكنكِ أيضًا إضافة صفار بيضة للماسك للحصول على ترطيب مضاعف ونتائج فعالة، مع التأكد من توزيع الخليط على كل خصلة من الشعر بدايةً من الجذور وحتى الأطراف، وغطي الشعر بغطاء الحمام، ويمكنكِ إضافة أي زيت عطري للماسك للتخلص من رائحة البيض، أو استخدام شامبو برائحة قوية وتكرار غسل الشعر إذا ما لزم الأمر، وكرري الماسك مرة واحدة أسبوعيًا لتحصلي على نتائج مرضية.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً