أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

كيفية إعداد فطور صحى للاطفال

كيفية إعداد فطور صحى للاطفال
مشاركة الوصفة

كيفية إعداد فطور صحى للاطفال

تهتم الأمهات كثيرًا بوجبة الإفطار، وخصوصاً لأطفالها وتعاني الكثير لإقناعهم بتناول الطعام في الصباح، ولهذا تبحثن بصورة مستمرة عن أفضل طريقة لإعداد فطور صحي . 

وعدم تناول وجبة الفطور يشعر الأطفال بنقص الطاقة في الجسم مما يسبب الشعور بالدوار وبصعوبة التركيز والإرهاق مما يقلل من تحصيلهم الدراسي .والاستمرار في عدم تناول وجبة الفطور يؤدي إلي مزيد من الأعراض الجانبية السيئة فقد لا تنمو العضلات وأيضًا خلايا الدماغ بشكل جيد ويتسبب ذلك في زيادة سريعة في الوزن أو ارتفاع معدل الكولسترول الضار في الدم أو الإصابة بمرض السكري، أو التعرض لأمراض القلب.

لذلك وجب التنبية علي اهمية تناول وجبة الافطار للاطفال والكبار أيضاً ونستعرض في السطور القادمة   على طريقة تحضير وجبة فطور صحية .

طريقة تحضير فطور صحي 

يجب أن تحتوي وجبة الفطور على الكالسيوم والنشويات مع الفواكه والخضروات مع بعض السندوتشات ومنع السكريات تماما في وجبة الإفطار سواء سيتناول الطفل وجبة الفطور في المنزل أو في المدرسة  .

لابد أن تحتوى وجبة الفطور على الكالسيوم الذي يساعد على نمو العظام والأسنان بشكل صحي ويقي من الإصابة بهشاشة العظام ويمكن تناوله في صورة اللبن أو البيض الذي يجب تناولهم في كل صباح .

يجب أن  يحتوي الفطور على الفواكه والخضروات لأنها عنصر أساسي من العناصر التي يَحتاج لها الطفل وهي الألياف، والفيتامينات والمعادن، لذا يَجب أن تَكون ضمن وجبة الفطور إما بوضعها مع العصير ، أو تَقطيعها شرائح، وتَقديمها للطفل.

ويجب أن تتضمن وجبة الفطور على الحبوب الكاملة والنشويات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، والبروتين، والعناصر الغذائية الهامة، والفيتامينات .

احرصي علي التنوع في تقديم الفطور للاطفال حتى لا يصابوا بالملل فالاطفال سريعي الملل .

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً