أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد شرب اكليل الجبل للبشرة

فوائد شرب اكليل الجبل للبشرة
مشاركة الوصفة

تعريف إكليل الجبل

يعتبر إكليل الجبل أو الروزماري من أهم أنواع النباتات العشبية المعمرة التي تندرج تحت قائمة عائلات النباتات قائمة الفصيلة الشفويّة وينتشر عادة في أجزاء متعدد من العالم خاصة في الأماكن ذات الظروف المناخية المشمسة التي لا تتعرض لتدفقات الهواء البارد ويحظى إكليل الجبل أو الزعتر بشعبية كبيرة في المناطق المعتدلة وخاصة في البلدان الواقعة داخل حوض البحر الأبيض المتوسط لديها العديد من الاستخدامات مثل التغذية والطب ومستحضرات التجميل.

فوائد شرب اكليل الجبل للبشرة

شراب إكليل الجبل له عدد من الفوائد للبشرة بما في ذلك:

  1. يعزز نضارة البشرة.
  2. يقلل من ترهل الجلد ويساهم في شد الجلد ويقلل من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة لجعل الوجه يبدو أصغر سنا.
  3. يساعد على تخفيف الالتهابات الفطرية والبكتيرية على الجلد بسبب محتوى المركبات التي لها خصائص مضادة للبكتيريا.
  4. يقلل من مشكلة حب الشباب على الجلد.
  5. يخفف من تصبغ الجلد ويساهم أيضا في توحيد لون البشرة.

فوائد شرب اكليل الجبل للجسم

بالإضافة الى الفوائد المذكورة للبشرة فإن شرب شاي إكليل الجبل قد يوفر العديد من الفوائد للجسم ولوحظ أنه لإثبات ذلك تحتاج الى إجراء المزيد من البحث والدراسات ومن أهم فوائده ما يلي : 

  1. اكليل الجبل غني بمضادات الأكسدة لذلك يساهم في تعزيز صحة الجسم ويزيد من مناعته ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة
  2. يساهم في تقليل مستويات السكر في الدم  وذلك لأنه يعزز امتصاص السكر من قِبل الخلايا العضلية.
  3.  يساعد في تحسين المزاج والذاكرة.
  4. قد يساهم في تعزيز صحة الدماغ و حماية الدماغ من الخرف وأمراض الشيخوخة.
  5. يعزز صحة العين ويحمي العينين من خطر الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية المرتبطة بالعمر مثل إعتام عدسة العين والتنكس البقعي المرتبط بالعمر.
  6. يعزز صحة القلب،وقد أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن مستخلص إكليل الجبل يقلل من خطر الإصابة بفشل القلب بعد النوبة القلبية.
  7. تعزيز الهضم يمكن استخدام مستخلص إكليل الجبل لعلاج عسر الهضم عن طريق تعزيز التوازن الصحي لبكتيريا الأمعاء وتقليل الالتهاب.
  8. قد يساهم في تقوية عملية إنقاص الوزن حيث أشارت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن إكليل الجبل يمنع زيادة الوزن بين الفئران.
  9. قد يعزز نمو الشعر ويقلل من تساقط الشعر لكن بعض الناس يعتقدون أن استخدام شاي إكليل الجبل محلي الصنع كغسول للشعر يمكن أن يعزز نمو الشعر.

الآثار الجانبية لاستخدام إكليل الجبل

ينصح الجميع بتناول إكليل الجبل بكميات معتدلة،سواء تم استخدامه في الطعام أو الشراب وكمكمل الغذائي،حيث يمكن أن يسبب آثارا جانبية غير مرغوب فيها مكن أنيس آثارا جانبية غير مرغوب فيها ومن أهم الآثار الجانبية لاستهلاكه:

  1. التقيؤ. 
  2. حساسية الشمس. 
  3. احمرار الجلد.
  4. ويمكنك ايضاً معرفة ما طرق علاج البشرة الحساسة ؟

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً