أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد الشاى الاخضر والزنجبيل للتنحيف

فوائد الشاى الاخضر والزنجبيل للتنحيف
مشاركة الوصفة

الشاى الاخضر والزنجبيل 

تشرب معظم السيدات الشاى الاخضر والزنجبيل رغبة منهن في إنقاص الوزن وهو  مشروب يساعد في في عملية حرق الدهون،وله فوائد اخرى نعرضها  في هذا المقال وخاصة وعلاقته بإنقاص الوزن.

فوائد الشاي الاخضر والزنجبيل للتنحيف

 الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة التي  تعمل على حماية خلايا الجسم من التلف، وتقاوم مرض السرطان، ويعمل على تقليل نسبة الكوليسترول فى الدم، إلى جانب احتوائه على مادة البوليفينول التي تزيد من معدل التمثيل الغذائي، وبالتالي رفع معدل حرق الدهون المتراكمة في الجسم  فيعد  من أفضل الوسائل الطبيعية لإنقاص الوزن، حيث إن تناول  كوبين من الشاي الأخضر مع الزنجبيل فى اليوم الواحد يعمل على رفع معدل عملية الأيض، كما يساعد على تقليل  الشهية. إضافة إلى قدرتِه على تنظيم مستوى السكر فى الدم، حيث إن زيادة معدل الإنسولين تؤدي إلى تخزين مزيد من الدهون فى الجسم. أما الزنجبيل فقد عرف بفاعليته في المساعدة على عملية الهضم، لما له من خواص صحية عديدة جعلته ضمن أغذية تخفيف الوزن، وخاصة التخلص من دهون البطن، وقد أثبتت الكثير من التجارب أن الزنجبيل غذاء فعال في تخفيف الوزن، حيث يعمل على تقليل الشهية، وتنظيم الهرمونات، ومنع التوتر المؤدي السمنة.

طريقة عمل شاى الزنجبيل والشاي الأخضر

يتم تحضير الشاى الاخضر والزنجبيل  عن طريق  إحضار كوب من الماء المغلي، ووضع فيه قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازجة، أو 1\4 ملعقة من مطحونه، وإضافة 1 معلقة كبيرة من الشاي الأخضر الجاف، وترك المزيج منقوعاً لمدة عشر دقائق، ثم تصفيته وشربه صباحاً قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة، وعمل كوب آخر وتناوله قبل وجبة الغداء بنصف ساعة، وللحصول على نتيجة أفضل في خسارة أكبر كمية من الدهون، يجب اتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية في فترةِ شربه.

نصائح هامة 

  1. تناول الزنجبيل عن طريق تقطيعِه إلى مكعبات صغيرة، وغليه أو تناوله على هيئة قطع صغيرة طازجة يساعد في حرق الدهون بشكل فعال.
  2.  للحصول على نتيجة رائعة قومي يتم إضافة القليل من عصير الليمون.
  3. تحلية المشروب بملعقة صغيرة من العسل. تناول هذا المشروب بشكل يومي وباستمرار.
  4. يمكن استخدام زيت الزنجبيل من خلال دهن منطقة البطن به.
  5. ممارسة التمارين الرياضية أثناء شربه. شرب كميات كافية من الماء.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً