أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

طرق تنظيم الروتين الصباحي للمدرسة

طرق تنظيم الروتين الصباحي للمدرسة
مشاركة الوصفة

إذا كان طفلك يستيفظ متأخرًا كل صباح والتحرك باستعجال للذهاب إلى المدرسة، فعليكي اتباع روتين صباحي للمدرسة، يجب على الطفل أخذ قسط كافى من النوم في الليلة السابقة، ثم الاستيقاظ في الوقت المحدد.

الروتين صباحي للمدرسة

  1.  أخذ دقائق لنفسك: استيقظي قبل طفلك بوقت كافى، فقد يساعدك ذلك في تقليل التوتر و الشعور بالراحة، تناولي وجبة الإفطار، وابدئي تحضير حقيبة طفلك المدرسية ووجبة الإفطار له ثم أيقظي طفلك .
  2. اصنعي جدولًا مع طفلك عند الاستيقاظ: اتبعي الجدول قبل المدرسة وبعدها قولي لطفلك: استيقظ، اغسل وجهك، اغسل اسنانك, تناول وجبة الإفطار، ارتدِ ملابسك.
  3. أيقظي طفلك مبكرًا عن موعده: أيقظي طفلك خمسة عشر دقائق مبكرًا عن الوقت المحدد، كي لا يستجعل فيفوته شيء، ويتوقف ذلك الوقت على عدة أشياء مثل إذا كان يمشي إلى المدرسة أم يركب في وقت معين، المهم أن يكون لديه وقت ليتحرك بهدوء.
  4. جهزِ وجبة إفطار صحية: يجب ان يتناول طفلك وجبة إفطار صحية للحصول على الطاقة اللازمة له، ويمكن أن تحتوي على مزيج من البروتين والكربوهيدرات و الخضار لتوفير مزيد من الطاقة التي يحتاج إليها في المدرسة.
  5. التحضير المسبق لمستلزمات المدرسة: اخبرى طفلك التحقق من عدم نسيان أي شيء قبل الخروج، ويمكن مرجعة قائمة المستلزمات المدرسية التي يحتاج إليها.
  6.  احذري تصفح الإنترنت: تجنبي جلوس طفلك أمام التلفاز أو الموبايل قبل الخروج إلى المدرسة، حاولِي ملء صباحه بالأنشطة التي تساعده على الاستعداد للمدرسة.

كيف تستعد الأم للمدرسة من الليل؟

  1. التخطيط قبل النوم: قبل وقت النوم تأكدي من أداء طفلك جميع الواجبات المنزلية، وحضري الملابس المدرسية.
  2. الحفاظ على المستلزمات المدرسية: حاولِي تعلمي طفلك يمييز الأشياء التي يبحث عنها في الصباح قبل الذهاب إلى المدرسة، حتى تسهل عليه البحث صباحًا.
  3. حضري أكبر قدر من الأطعمة في الليلة السابقة: أعدّي كل ما يمكن صنعه مسبقًا، وخزنيه في علب الثلاجة .
  4. النوم مبكراً: يجب أن يذهب طفلك إلى السرير مبكراً، حتى يحصل على ما يحتاج إليه من الراحة، ويستيقظ نشيطًا مرتاحًا.
  5. الأستحمام: حمّمي طفلك قبل النوم لتوفير الوقت في الصباح، كما أن ذلك يساعده في الحصول على نوم هادئ ومريح.

الفطور الصباحي للمدرسة

تعد وجبات الإفطار من أكثر الوجبات التي يحتاج إليها طفلك قبل الذهاب إلى المدرسة، لأنها تمد الجسم بالنشاط والحيوية التي يحتاج إليها في يوم طويل، إليكِ فطور صباحي للمدرسة.

  • البيض المسلوق: البروتينات في البيض لها العديد من الفوائد التي تمد الجسم بالطاقة.
  • فطائر البيض: تكون مناسبة للأطفال الذين لا يفضلون تناول البيض، لذلك يمكنكِ تحضيرها لطفلك، يمكن أن تشمل الحشوات الجبن أو الفلفل الحلو أو البصل أو اللحوم المفرومة.
  • الكعك: اصنعي مجموعة من الكعك الصحي والفطائر في نهاية الأسبوع، ثم ضعيها في الثلاجة، يمكنك الاستعانة ببعضها في الصباح وتقديمها لطفلك.
  • العصائر والحليب: أحيانًا لا يفضل الأطفال تناول الحليب لذلك يمكنك الاستعاضة عنه بعصائر صحية للطفل مثل عصير الموز وغيرها من العصائر التي لها العديد من الفوائد الصحية.
  • كوكيز الفواكه: يحتوي الكوكيز على السكر والزبد والدقيق، التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً