يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

نصيحة لتجنب التصاق المكرونة

نصيحة لتجنب التصاق المكرونة
مشاركة الوصفة

1- لا تستخدمي الزيت يقال أن إضافة الزيت إلى ماء السلق يمنع المكرونة من الالتصاق، لكن على عكس المعتقدات السائدة، هذه الحيلة لا تأتي بأي نتيجة! فالماء والزيت لا يندمجان ويبقى الزيت عائماً على الوجه. إضافة إلى ذلك، عند تصفية المكرونة سيعلق الزيت عليها وبالتالي يمنع تداخلها مع الصلصة.

2- استعملي قدراً كبير الحجم تأكدي دوماً من استخدام قدر كبير الحجم مملوء بماء مغلي حتى ثلاثة أرباعه. تحتاج المكرونة إلى مساحة كبيرة للتحرك بسهولة مع الماء المغلي، ما يمنع التصاقها ببعضها وبالقدر.

3- اغلي الماء جيداًلا تضعي المكرونة في ماء ساخن، انتظري الماء ليغلي ثم أضيفي الملح. إن إضافة الملح على المكرونة لا يؤثر على التصاق المكرونة بل يضفي طعماً شهياً خاصة إذا قررت استخدام ماء السلق لتحضير الصلصة.

4- حركي من وقت لآخر المكرونة لا تحتاج إلى تحريك مستمر، يكفي تحريكها من وقت إلى آخر مع الوصول إلى القعر لتتأكدي من عدم التصاقها في أسفل القدر.

5- لا تفرطي السلق اتبعي مدة السلق كما هي مدونة على العلبة، فترك المكرونة لوقت إضافي على النار، يجعل المكرونة تفرز كمية كبيرة من الجلوتين، الأمر الذي يجعلها لاصقة.

6- أضيفي الصلصة بأسرع وقت ممكن. لا تغسلي الباستا بعد تصفيتها ولا تتركيها لوقت طويل في المصفاة حتى لا تلتصق وتفسد. أعيدها إلى القدر وأضيفي إليها الصلصة بأسرع وقت ممكن.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

اترك رداً