يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

ما هي أسباب زيادة الوزن بعد توقفك عن ممارسة الرياضة ؟

ما هي أسباب زيادة الوزن بعد توقفك عن ممارسة الرياضة ؟
مشاركة الوصفة

أسباب زيادة الوزن بعد توقفك عن ممارسة الرياضة 

المبالغة في ممارسة الرياضة منذ اليوم الأول:

 تعد ممارسة الرياضة لفترات طويلة ومكثفة على العديد من الأجهزة في الفترة الأولى من ممارسة الرياضة سببًا في زيادة الوزن بعد التوقف، حيث لا يستوعب الجسم هذا الكم من المجهود فيزيد من إفراز الهرمون الخاص بالكوليسترول، ثم يتسبب في نتيجة عكسية بعد التوقف تتمثل في زيادة الوزن مرةً أخرى. 

قلة معدل شرب الماء: 

يحتاج الجسم إلى ما يقرب من 1.5 إلى 2 لتر يوميًّا من الماء، أي ما يعادل ثمانية أكواب، ولكن في حالة التوقف عن ممارسة الرياضة تقل نسبة الماء التي نتناولها يوميًّا لعدم بذل مجهود وعدم الشعور بالعطش، ما يتسبب في بطء حرق الدهون. 

عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم:

 ممارسة الرياضة في مواعيد غير منتظمة قد تصيبك بالإحباط وتؤدي إلى عدم استمرارك في الممارسة فيزيد وزنكِ، لذا يجب أن يكون هناك مواعيد محددة لممارسة الرياضة.

انخفاض معدل الأيض:

 تزيد ممارسة الرياضة من معدل الأيض أو حرق السعرات الحرارية، فبالتوقف عن ممارسة الرياضة ينخفض معدل الأيض وبالتالي يتسبب ذلك في السمنة وزيادة الوزن.

الرياضة سبب في زيادة الشعور بالجوع: 

يتناول الكثيرون المزيد من الطعام لأن ممارسة الرياضة تزيد من الشعور بالجوع، لذا عند التوقف عن ممارسة الرياضة يستمرون في تناول الكمية نفسها من الطعام فتزداد أوزانهم تبعًا لذلك.

ضعف العضلات:

 يؤدي التوقف عن ممارسة الرياضة إلى ضعف العضلات بالجسم، ما يسمح بسرعة ترسب الدهون حول تلك العضلات والسمنة في أماكن معينة من الجسم.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً