يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

ما هو أفضل زيت للخطوط البيضاء في الجسم ؟

ما هو أفضل زيت للخطوط البيضاء في الجسم ؟
مشاركة الوصفة

أفضل زيت للخطوط البيضاء في الجسم 

الخطوط البيضاء هي علامات تمدد ناتجة عن العديد من العوامل السابقة مثل الحمل والبلوغ، والتغير واضح في الوزن، وعوامل أخرى، ويمكن علاجها باستخدام زيت الزيتون الأساسي الغني، بفيتامين E المغذي الذي ينعم البشرة، و السكوالين والدهون الثلاثية التي تمنع جفاف الجلد، يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تقاوم أضرار الجذور الحرة، ولها القدرة على تسريع التئام الجروح وتمدد الجلد، ويمكن تدليك الجسم لعلاج علامات التمدد باستخدام زيت الزيتون وبطرق أخرى:

زيت الزيتون

المقادير: كمية زيت الزيتون.

الطريقة: سخني زيت الزيتون بعد وضعه في وعاء صغير. وزعي زيت الزيتون على الأماكن المصابة بالجسم. افركي الجلد بحركات دائرية. اتركي الزيت على الجسم لعدة ساعات. كرري هذا العلاج يومياً. للحصول على نتائج جيدة.

زيوت طبيعية للتخلص من الخطوط البيضاء في الجسم

يمكن للزيوت الأساسية مثل زيت اللوز الحلو وزيت الأفوكادو، وزيت الجوجوبا، أن تسرع عملية الشفاء من توسع الجلد، خاصةً التي يتم مزجها بزيت اللافندر لإعطاء كفاءة أفضل، وقد ثبت أن زيت اللافندر فعال في علاج الخطوط البيضاء في الجسم عند استخدامه ثلاث مرات في اليوم على الجلد لتحفيز نمو خلايا الجلد الجديدة.

علاج الخطوط البيضاء بالليزر

يعد التمدد الأبيض من أصعب العلامات في العلاج، وذلك بسبب ضيق الأوعية الدموية التي يصعب تحفيز إنتاج الكولاجين، ويمكن علاجه باستخدام الليزر الذي له القدرة على اختراق الجلد وتجديده وتحفيز إنتاجه من الميلانين في الجلد المصاب، مما يحفز الخلايا الصبغية على إنتاج لون يتماشى مع اللون الطبيعي للبشرة، على الرغم من فعالية العلاج بالليزر، إلا أن العلاج يتطلب أكثر من جلسة للحصول على أفضل نتيجة.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً