أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

ما فوائد الخل الأبيض؟

ما فوائد الخل الأبيض؟
مشاركة الوصفة

ما فوائد الخل الأبيض؟

تنظيم مستويات السكر

أثبتت الدراسات أن شرب الخل الأبيض فقد يساعد على الوقاية من مرض السكري خاصة في المراحل الأولى منه فضلا عن ذلك انه يساعد على تجنب الإرهاق وذلك بعد تناوله بعد الوجبات ومع ذلك فلا ينصح باستعمال الخل كمنظم للسكر  لعدم كفاية الأبحاث حوله .

مقاومة الميكروبات

الخل يمتلك خصائص تساعده علي المساهمة في القضاء على البكتيريا والفطريات فيمكن استخدامه كعلاج موضعي في علاج فطريات أظافر القدم من خلال وضع الخل باستعمال القطن لأكثر من مرة في اليوم على الأظافر بالإضافة إلى علاج حبوب الوجه والتهابات الأذن .

تعزيز البكتيريا النافعة

قد أثبتت دراسة أن تناول الخل يعمل علي زيادة كمية المعادن والفيتامينات الممتصة من الطعام والذي قد يؤدي إلى زيادة الحامضية حيث يؤثر تغير الحامضية في الجهاز الهضمي على امتصاص الغذاء و تواجد البكتيريا النافعة،

قد يساهم في خسارة الوزن

أثبتت بعض الدراسات أن تناول الخل يساعد على خسارة الوزن حيث أن له دورًا في الحفاظ على الجهاز الهضمي حيث يقلل من معدل إفراغ المعدة مما يزيد الإحساس بالشبع ويقلل من الحاجة لتناول الطعام وعليه فإنه يساعد على خسارة الوزن .

قد يعزز صحة القلب

أثبتت بعض الدراسات أنه توجد علاقة بين استعمال الخل الأبيض وصحة القلب حيث أن الخل لديه قدرة على زيادة مستويات الكوليسترول النافع وخفض مستويات الكوليسترول الضار إلا أننا بحاجة إلى مزيد من الأبحاث.

يعزز صحة الأذن

الخل لديه القدرة على مقاومة بعض أنواع البكتيريا فإن استعماله بطريقة سليمة داخل الأذن قد يساعد في علاج التهابات الأذن أو ما يعرف بأذن السباح حيث أن استعمال الخل المخفف للتخلص من شمع الأذن الكثير والذي يصعب إزالته.

تحذيرات قبل استعمال الخل الأبيض

رغم أن الخل الأبيض له فوائد كثيرة إلا أن استعماله بشكل خاطئ قد يؤدي إلى آثارجانبية عديدة ولذا وجب الحذر أثناء استعمال الخل وتجنب استعمال الخل دون تخفيف

ومن أهم الآثار الجانبية لاستعمال الخل انخفاض مستويات السكر في الدم بشكل كبير خاصة عند مرضى السكر الأمر الذي ينتج عنه إحساس بالدوار والتعب بالإضافة إلى التأثير على مينا الأسنان عند شرب الخل بشكل كبير فتصبح الأسنان هشة وعرضة للتسوس .

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً