يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

ما الألعاب تساعد على زيادة تركيز الأطفال ؟

ما الألعاب تساعد على زيادة تركيز الأطفال ؟
مشاركة الوصفة

ألعاب تساعد على زيادة تركيز الأطفال 

 بجانب وجود العديد من عوامل التشتيت حول الطفل، فيصبح من الصعب عليه التركيز لفترة طويلة. إليك مجموعة نصائح وألعاب تساعد على زيادة تركيز الأطفال، يمكنك البدء في مساعدته على القيام بها على الفور، لتحسين مدى تركيزه.

1. الكلمات المتقاطعة والألغاز

تعد لعبة الكلمات المتقاطعة من بين أفضل الألعاب التي تساعد الطفل على التركيز أثناء محاولته لمعرفة الإجابات. وتعمل اللعبة على إشغال عقل الطفل وتساعده على التركيز أكثر من خلال حلها.

2. لعبة الشطرنج

تساعد تلك اللعبة الطفل على التفكير بشكل أكبر، والتحليل بجانب منحه القدرة على مواجهة المشكلات بالتفكير المنطقي ، مما يساعد على زيادة نسبة تركيز الطفل بشكل أكبر وبناء عضلات دماغ الطفل.

3. يوجا الدماغ

يمكن أن يساعد الطفل القيام ببعض تمرينات يوجا الدماغ لعدة مرات في اليوم، على زيادة تركيزه، فتعد تمارين يوجا الدماغ بسيطة وسهلة، ولكنها يمكن أن تساعده بشكل أكبر على زيادة تفكيره. و تعد يوجا الدماغ هي نوع من اليوجا يساعد تحسين جوانب الصحة العقلية، مثل: التركيز.

4- لعبة رواية القصص

هذه اللعبة سهلة للغاية للعب كعائلة، ويمكن أن تستمر طالما يمكن تذكر قصة الشخص السابق. يبدأ شخص واحد ببداية قصة، مثل “ذهبت إلى المتجر واشتريت حبة طماطم”. يكرر الشخص التالي القصة ويضيف بنداً: “ذهبت إلى المحل واشتريت بندورة وجريدة”. يستمر هذا التسلسل، حتى ينسى شخص ما عنصراً يمكنك تغيير هذه اللعبة لتكون صعبة أو بسيطة كما نريد.

5- نسخ الصور

لعبة نسخ الصور من أفضل الألعاب أيضاً، فإن جعل الطفل يقوم بنسخ رسم أو صورة، و الاهتمام بالتفاصيل تعمل على زيادة تركيزه، لأن الطفل سيكون لديه صورته الخاصة ، للاحتفاظ بها في النهاية.

نصائح هامة لزيادة تركيز الطفل

بجانب الألعاب السابقة يمكن لبعض الألعاب أن تساعد على تنشيط ذاكرة الأطفال وتنمية مهاراتهم العقلية، وتحسين أدائهم الدراسي يجب على الأم الحرص على تناول الأطعمة الغنية بأحماض الأوميجا 3 مثل السلمون والأسماك الدهنية، وهي تساعد على زيادة التركيز وتطوير مهارات الطفل العقلية وزيادة تحصيله الدراسي.

ويجب الانتباه إلى أن أسباب عدم التركيز لدى الطفل من الممكن أن تنحصر في عدم تنمية مهارات الطفل منذ الصغر.

النوم الجيد ليلاً مهم لزيادة مستوى التركيز. وفقاً للأبحاث، فإن إضافة 27 دقيقة من النوم الإضافي كل ليلة في روتين طفلك يمكن أن يساعد في التحكم في الحالة المزاجية، ويساعد في التغلب على مشاكل تركيز الطفل.

اختيار ألعاب تساعد على التركيز يختلف بناءً على عمر الطفل، فمثلاً الرضع يناسبهم ألعاب الأصوات والرسم والألعاب التي تعتمد على الاستماع في المقابل الأطفال الأكثر يجب عليهم الاعتماد على الألعاب التي تعتمد الأرقام والقراءة والحروف.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً