يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

ما أفضل زيت لتفتيح الجسم ؟

ما أفضل زيت لتفتيح الجسم ؟
مشاركة الوصفة

أفضل زيت لتفتيح الجسم 

تبحثين عن أفضل زيت لتفتيح الجسم ، بعيداً عن المنتجات التجارية، التي غالباً ما تحتوي في تركيبتها على مركبات كيميائية؟ لم لا، فبعض الزيوت الطبيعية تمتاز بخصائص فعالة تحقق لك هذه الغاية. فما رأيك، متابعة السطور التالية.

زيوت طبيعية لتفتيح الجسم واستعادة نعومته

زيت اللافندر لتفتيح الجسم

يعتبر زيت اللافندر من أفضل الزيوت لتفتيح بشرة الجسم ، إذ يطرد المواد السامة من الجسم. ويساعد على تفتيح لون البشرة، فضلاً عن علاج حب الشباب وتنظيف البشرة من العمق، بسبب خصائصه القوية المضادة للأكسدة والمضادة للميكروبات.

طريقة الاستخدام:

يتم وضع كمية كافية من زيت اللافندر على البشرة، ثم تدليكها بحركات دائرية، لتنشيط الدورة الدموية، مما يساهم في التخلص من مشاكل البشرة، كـ حروق الجسم، وحب الشباب، والطفح الجلدي. وأيضاً زيادة لمعان ونضارة بشرة الجسم.

زيت خشب الصندل لتفتيح الجسم

يدخل خشب الصندل كعنصر أساسي في مكونات العديد من أنواع كريمات العناية البشرة، لا سيما كريمات تفتيح لون البشرة، حيث يساعد على الوقاية من الشوارد الحرة التي تتسبب في اضطرابات فرط التصبغ. بالإضافة الى أنه يساهم في الحدّ من ظهور التجاعيد، وشد البشرة وتعزيز نضارتها.

طريقة الاستخدام:

يتم وضع نقطة من زيت خشب الصندل وعشر نقاط من الماء في وعاء و مزجهما جيداً لتجانسا. ثم تطبيقه على البشرة، مما يساهم في التخلص من الرؤوس السوداء، وحب الشباب، والبقع الداكنة، الأمر الذي يؤدي لتوحيد لون بشرة الجسم وتفتيحها.

زيت الورد لتفتيح الجسم

يمتاز زيت الورد بقدرات مذهلة في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، لغناه بفيتامين ج الذي يحارب تصبغات البشرة. علاوة على ذلك، يفيد زيت الورد في علاج التهابات البشرة، نظراً لخصائصه المهدئة والمضادة للميكروبات، فضلاً عن تخفيف ظهور علامات التقدّم في السن، لاحتوائه على مركبات طبيعية تقاوم الشوارد الحرة.

طريق الاستخدام:

يتم إضافة خمس نقاط من زيت الورد إلى كوب من الحليب ومزجهما جيداً كي يتجانس المزيج. ثم، طبقيه على البشرة، مع التدليك برفق، ما يساهم في تفتيح بشرة الجسم، وشدها.

زيت اللوز المر لتفتيح الجسم

يساعد زيت اللوز المر في تبييض البشرة، ويعمل على التخفيف من احمرارها. يخفف من التصبغات والبقع الداكنة ويجعل البشرة صحية ناعمة ولامعة، نظراً لاحتوائه على مواد فعالة وفيتامينات، وخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات.

طريقة الاستخدام:

تطبيق كمية من زيت اللوز على البشرة، وتدليكها برفق. مما يؤدي إلى التخلص من البقع السوداء، وتفتيح بشرة الجسم.

زيت الليمون العطري

يعد زيت الليمون واحداً من أفضل الزيوت العطرية لتفتيح البشرة، لاحتوائه على حامض الستريك والليمونين. فحامض الستريك يساعد على تقشير خلايا البشرة الميتة. أما الليمونين فيعمل على تخليص بشرة الجسم من اضطرابات فرط التصبغ، وبالتالي تفتيح لون البشرة.

طريقة الاستخدام:

يتم وضع عدة نقاط من زيت الليمون العطري في ملعقة كبيرة من الماء، أو أي زيت طبيعي، كزيت اللوز، ثم وضعه على الجسم، وتدليكه، مما يساهم في زيادة نعومة ومرونة ونضارة الجلد.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً