يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

ما أعراض أوميكرون المتحور الجديد من كورونا ؟

ما أعراض أوميكرون المتحور الجديد من كورونا ؟
مشاركة الوصفة

أعراض أوميكرون المتحور الجديد من كورونا

كشف طبيب من جمهورية جنوب إفريقيا يدعى أونبين بيلاي، عن الأعراض التي تظهر على المصابين بمتحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”.

وذكر الطبيب أن المرض يظهر حتى الآن بشكل خفيف جداً، ولكن “ما زال من السابق لأوانه تأكيد أي شيء” بهذا الشأن.

وقال الطبيب بيلاي في تصريح نقلته وكالة بلومبيرغ: “لقد رأينا مرضى يعانون من أعراض الأنفلونزا والسعال الجاف والحمى والتعرق الليلي وآلام في الجسم. أعتقد أن هذا يرتبط بجميع موجات كوفيد – 19 الأخرى التي شاهدناها”.

وكانت الجمعية الطبية لجنوب إفريقيا قد وصفت في وقت سابق، التعب الشديد بأنه العرض الرئيس لمتحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”، فيما لم يعان أي من المرضى من فقدان حاسة التذوق أو الشم.

وكان العلماء قد أعلنوا في 20 نوفمبر عن ظهور متحور الفيروس التاجي الجديد “أوميكرون” في بوتسوانا وجنوب إفريقيا، وأفيد بأنه يحتوي على 32 طفرة في بروتين إس، وهو أمر ضروري لمسببات الأمراض لإصابة الخلايا البشرية.

وافترض الخبراء أن المتحور تطور في الأصل داخل جسم شخص يعاني من نقص المناعة، وربما يكون شخصاً مصاباً بالإيدز.

ومن جانب آخر، كشف مسؤول بمنظمة الصحة العالمية، الأربعاء، أنه لا يوجد دليل حقيقي على تراجع فاعلية اللقاحات أمام متحور فيروس كورونا الجديد، الذي بات يعرف باسم “أوميكرون”.

ووفقاً لـ “رويترز” عن المسؤول في المنظمة الدولية: “تشير بعض المؤشرات المبكرة إلى أن معظم الإصابات بالمتحور أوميكرون خفيفة ولا توجد حالات خطيرة”، مضيفاً أن المنظمة تعمل مع خبرائها في جميع أنحاء العالم لتحديد تأثير أوميكرون على انتقال العدوى وشدة المرض.

ولفت المسؤول إلى أنه لا يوجد سبب للاعتقاد بأن فترة حضانة “أوميكرون” تختلف عن أي متحورات أخرى لفيروس كورونا.

وطمأن المسؤول إلى أن “البيانات الأولية تظهر أن اختبارات الكشف عن كوفيد-19 الحالية لم تتأثر كثيراً بأوميكرون”، مضيفاً أنه “لا حاجة لتطوير لقاح جديد، ومنتجو اللقاحات يحتاجون فقط إلى إجراء تعديلات بسيطة على اللقاحات الحالية”، حسبما ذكرت صحيفة الـ “ديلي ميل” البريطانية.

وأشار المسؤول إلى أنه “تم رصد أكثر من 40 تحوراً مرتبطاً بسلالة أوميكرون”، محذراً من أن “الناس يريدون التخلي عن تدابير السلامة لكن دونها سيكون هناك مزيد من المتحورات”.

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً