يعمل وصفة ماما بشكل أفضل عندما تستخدم تطبيق الموبيل

الإستمرار من خلال التطبيق

يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام فيسبوك لتتمكن من إضافة وصفاتك الخاصة

غلق

المدونة

فوائد بذرة الخلة لإنقاص الوزن

فوائد بذرة الخلة لإنقاص الوزن
مشاركة الوصفة

تعد بذور الخلة واحدة من أهم النباتات الطبيعية المستخدمة في صنع الدواء عن طريق استخلاص “الكلين” وهو أحد المواد الكيميائية النشطة في الخلة تذاب في سائل يستخدم بعد ذلك دواء لعلاج حالات مثل الربو، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، ومرض السكري، وغيرها كثير، كما يميل بعضهم إلى استخدامها كمنقوع للتخسيس.

فوائد بذرة الخلة لإنقاص الوزن

  1. تساعد على تفتيت دهون البطن، عرفت بذور الخلة بقدرتها على منع تراكم الدهون كذلك تعمل على رفع معدلات حرق الدهون المترسبة داخل الجسم ما يساعد في فقدان الوزن الزائد.
  2. تفتت الحصى البولية الموجودة في مجرى البول، قد لا تتعلق تلك الفائدة بالتخسيس بشكل مباشرة، ولكنها تساعد بشكل رئيسي على تقليل نسبة الدهون المترسبة في الدم.
  3. ترفع مستوى الكولسترول الدم الجيد، تسهم بذور الخلة في خفض الكولسترول الضار منخفض الكثافة وترفع من الكولسترول الجيد عالي الكثافة ما يسهم في تحسين صحة الجسم وتخفيف الوزن.

أضرار بذور الخلة

  1. تحفز الولادة المبكرة.
  2. تثير حالات الغثيان والقيء.
  3. تمتلك قدرة عالية على السمية.
  4. التهاب الجلد.
    (يمكن ايضاً أن تظهر أثار جانبية عند تناولها بكميات كبيرة أو استخدامها لفترة طويلة مثل الصداع، الإمساك، الأرق،قلة الشهية)

كيفية استخدام بذرة الخلة لإنقاص الوزن

تعتبر بذور الخلة من الأعشاب التي يسهل تحضيرها عن طريق النقع أو الغلي مباشرة، وللحصول على أفضل النتائج اتبعي الخطوات التالية:

  1. على حرارة متوسطة ضعي إبريقًا صغير الحجم وأضيفي مقدار كوبين من الماء.
  2. اتركي الماء يصل إلى درجة الغليان، ومن ثم أضيفي ملعقة من بذرة الخلة مع قليل من أوراق النعناع أو المرمرية حسب الرغبة، لفائدتها في تخفيف الطعم المر الذي يميز نكهة بذرة الخلة.
  3.   اتركي مزيج بذرة الخلة مع النعناع يمتزجان بشكل جيد مع الماء المغلي، ومن ثم اتركيه حتى يهدأ قليلًا، وفي هذا الوقت احرصي على تغطية المزيج لضمان عدم تطاير الزيوت العطرية الموجودة بالأعشاب.
  4. صفي المزيج من البذور وحليه باستخدام العسل أو السكر حسب الرغبة. لضمان الحصول على أفضل النتائج يوصى بتناوله مرتين يوميًا، فعلى سبيل المثال يمكنك تناول كوب من شاي بذرة الخلة مرة بالصباح الباكر وآخر في المساء قبل النوم.

لا ينصح باستخدام بذور الخلة دون مراجعة الطبيب لكي يحدد لكي الكمية المناسبة لجسمك.

 

 

 

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً