أطلبى وصفة او أنشرى وصفتك معنا

غلق

المدونة

فوائد الفلفل الأبيض

فوائد الفلفل الأبيض
مشاركة الوصفة

فوائد الفلفل الأبيض

فيما يلي أهم الفوائد الصحية للفلفل الأبيض بشكل عام:

-التقليل من الالتهابات

يساعدالفلفل الأبيض في تخفيف الالتهاب في المفاصل والجسم؛لاحتوائه على مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات، وكذلك مركبات البيبيرين الفعالة لعلاج الالتهابات بشكل عام.

-التخفيف من الآلام

الفلفل الأبيض يساهم في الحد من الألم في الجسم بفضل احتوائه على مادة الكابسيسين وهو مكون نشط حار من الفلفل بحيث يولد الحرارة ويخفف الألم عند استخدام موضعيا بواسطة المواد الهلامية والبخاخات التي تحتوي على الفلفل الأبيض كمادة علاجية فعالة.

تحسين عملية الهضم

يحفز مركب البيبيرين الموجود في الفلفل الأبيض العديد من الإنزيمات الضرورية للهضم في الجسم،ويحتوي على كل من إنزيمات الليبيز التي ينتجها البنكرياس،وكذلك إنزيمات الأميليز،والتربسين، والكيموتريبسين، مما يُساعد على تحسين عملية الهضم.

-إنقاص الوزن

الفلفل الأبيض يساهم في تحفيز حرق الدهون في الجسم،وبالتالي تقليل الوزن وذلك بفضل احتوائه على مادة الكابسيسين،وتجدر الإشارة الى أن معظم أدوية ومحاليل إنقاص الوزن تحتوي على هذه المادة.

-علاج السعال والاحتقان

يستخدم العسل الخام والفلفل الأبيض في العديد من وصفات العلاج الطبيعي للسعال والتهاب الحلق ونزلات البرد،كما أنه يساهم في تحسين صحة الجهاز التنفسي عن طريق تنظيف الممرات الأنفية وتخفيف احتقانها.

خفض ضغط الدم

مادة البيبيرين في الفلفل الأبيض يساعد على توسيع الأوعية الدموية في الجسم،ويقلل من ضغط الدم ويساهم في الحفاظ عليه في النسب الطبيعية،يوصى باستخدامه في النظام الغذائي اليومي،خاصة لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم والمشاكل الصحية الأخرى ذات الصلة.

تنظيم نسبة السكر في الدم

يساهم الفلفل الأبيض في التحكم في نسبة السكر في الدم؛نظرا لخصائصه المفيدة في تعزيز التمثيل الغذائي والهضم في الجسم،ويوصى باستخدامه بشكل عام من قبل مرضى السكر.

الآثار الجانبية المترتبة على استخدام الفلفل الأبيض

يعتقد عموما أن الفلفل الأبيض آمن للاستخدام،سواء عند تناوله كدواء أو عند تناول بكمية معقول في الطعام ولكن تجدر الإشارة إلى أنه عند استخدامه من قبل الأشخاص الذين لديهم حساسية من الفلفل والطعام الحار، يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي،لذلك يفضل إجراء اختبار الحساسية قبل الاستخدام.

كما تم الإبلاغ عن العديد من حالات الحساسية الناجمة عن استخدام قطرات الأنف التي تحتوي على الفلفل الأبيض تسبب البيبيرين الموجود فيه في سرعة ضربات القلب والغثيان والصداع والسعال وسيلان الأنف لدى بعض الأشخاص.

معلومات عن الفلفل الأبيض

.الفلفل الأبيض واحد التوابل المستخدمة على نطاق واسع خاصة في الأطباق الفرنسية والصينية والفيتنامية والسويدية كما ان نكهته أخف من نكهة الفلفل الأسود .ويتم إنتاجه من الفواكه المجففة لنبات الفلفل الحار عن طريق اختيار ثمار الفلفل قبل أن تنضج تماما.ثم يعرضها لعملية تخمير دقيقة،مما يسهل إزالة القشرة من لب الثمرة،تاركا البذور الداخلية التي تشكل الفلفل الأبيض.

ويمكنك ايضا معرفة ما فوائد الفلفل الحار للبشرة؟

مشاركة & طباعة

لا يوجد تعليقات

    اترك رداً